الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 24 / مايو 09:02

فرنسا تتخطى كولومبيا بعرض قوي

العرب
نُشر: 04/06/08 11:00

* هنري يحتفل بالمباراة الدولية رقم 100 مع منتخب فرنسا


فاز المنتخب الفرنسي لكرة القدم على ضيفه الكولومبي بهدف نظيف، في لقائهما الودي الذي أقيم مساء الثلاثاء على ملعب ستاد دو فرانس في ضاحية سان دوني الباريسية، ضمن استعدادات منتخب فرنسا لبطولة الأمم الأوروبية الشهر الحالي.



شهد اللقاء سيطرة هجومية شبه كاملة من أصحاب الأرض، وتألق غير عادي من حارس المرمى الكولومبي أغوستين خوليو، الذي أنقذ فريقه من هزيمة قاسية، بعد أن تصدى لعدد كبير من الفرص الهجومية لفرنسا، وكان من أهم أحداث المباراة دخول المهاجم الفرنسي المخضرم تييري هنري نجم برشلونة الإسباني نادي المائة مع المنتخب، حيث حملت هذه المباراة رقم 100 للمهاجم الفرنسي مع المنتخب الأزرق.



تقدمت فرنسا في الدقيقة 24 عن طريق صانع الألعاب فرانك ريبيري، من ركلة جزاء وضعها أرضية على يسار الحارس أغوستين خوليو الذي لم يحرك لها ساكناً، وكاد الفريق الأزرق أن يضيف هدفاً ثانياً في الدقيقة 33 من تسديدة قوية للظهير إريك أبيدال من الناحية اليسرى ولكن خوليو نجح في إبعادها عن مرماه.



استمر الضغط الهجومي الفرنسي طوال الشوط الأول، وواصل الحارس الكولومبي تألقه وتصدى لتسديدة أخرى في الدقيقة 36 من كريم بنزيمة، الذي أضاع فرصة أخرى للتسجيل بعد ذلك بثلاث دقائق بعد أن تلقى تمريرة من ريبيري ولكنه سدد الكرة بجوار القائم الأيمن.
وفي الدقيقة 42 أنقذ خوليو شباكه من تسديدة رائعة إثر ركلة حرة لعبها هنري في الزاوية العليا على يسار الحارس الكولومبي، الذي طار إلى الكرة وأخرجها إلى ركلة ركنية، لينتهي الشوط الأول المثير بتقدم المنتخب الفرنسي بهدف نظيف.



مع بداية الشوط الثاني نشط المنتخب الكولومبي هجومياً، بغية تعويض الهدف الذي سكن مرماه، ولكن خبرة الدفاع الفرنسي بقيادة حارس المرمى غريغوري كوبيه حالت دون ذلك، ثم واصل بنزيمة إهدار الفرص السهلة وأضاع انفراد تام بالحارس خوليو الذي تألق وأبعد الكرة عن مرماه في الدقيقة 58.
واستمر خوليو في تألقه، وأنقذ هدفاً محققاً من ريبيري في الدقيقة 70، حين تلقى النجم الفرنسي أمام المرمى كرة عرضية من الجهة اليمنى، سددها مباشرة ولكن الحارس الكولومبي تصدى لها، بينما كانت المحاولات الهجومية لزملاء الأخير دون المستوى.



وفي الدقيقة 79 أجرى المدرب الفرنسي ريمون دومينيك تغييراً مزدوجاً، بخروج ريبيري وهنري ونزول البديلين سمير نصري ونيكولا أنيلكا، وكاد الأخير أن يسجل فور نزوله بعد أن انفرد بمرمى خوليو وسدد كرة قوية، ولكن الحارس الكولومبي أنقذ مرماه كالعادة وأخرج الكرة إلى ركلة ركنية.
وكان المنتخب الفرنسي قد تعادل بدون أهداف السبت الماضي مع ضيفه الباراغواياني على ملعب تولوز، في عرض غير مقنع.

مقالات متعلقة

Got