الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 18:02

مصادر سياسية: التجمع فقد قوته في المثلث الجنوبي بعد استقالة قيادييه

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 10/12/14 18:03,  حُتلن: 23:25

مصادر سياسية مطّلعة:

التجمع يمرّ بأزمة في منطقة المثلث الجنوبي وسوف يواجه صعوبة في كسب الثقة في إنتخابات الكنيست القادمة وذلك بسبب قلة النشطاء في تلك المنطقة

القيادي في حزب التجمع حسني سلطاني حسني سلطاني:

قوة التجمع تنظيميًا وسياسيًا بإزدياد وتعاظم وأفضل من اي فترة سابقة

لا توجد أي خلافات وكل ما يذكر هو عار عن الصحة ولا اساس له بتاتا

الناشط السياسي والإجتماعي بسام شيخ يوسف :

إذا كان التجمع يقول بأن قوتهم قد زادت فكل الاحترام لهم ونتمنى لهم التوفيق

أعلنا عن الأسماء التي استقالت من التجمع وما علمناه أن ممثلين من التجمع توجهوا لناشطين كانوا في التجمع لكن لم يتم التجاوب معهم

ما زالت تربطنا علاقة طيبة مع حزب التجمع ولا توجد اي خلافات شخصية بيننا

ذكرت مصادر سياسية مطّلعة لموقع العرب وصحيفة كل العرب أن "حزب التجمع الوطني الديمقراطي فقد من قوته ووزنه في منطقة المثلث الجنوبي بشكل خاص، بعد استقالة قياديين بارزين من الفرع، الذين كانوا فعالين على مدار سنوات طويلة وعلى رأسهم ايمن حاج يحيى، بسام شيخ يوسف ومحمد حاج يحيى".


حسني سلطاني

وأضافت نفس المصادر للعرب أن:"التجمع يمرّ بأزمة في منطقة المثلث الجنوبي، وسوف يواجه صعوبة في كسب الثقة في إنتخابات الكنيست القادمة، وذلك بسبب قلة النشطاء في تلك المنطقة" وفقًا للمصادر.

حسني سلطاني: التجمع أقوى من أي وقت
القيادي في حزب التجمع حسني سلطاني، من سكان الطيرة، قال في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب:"قوة التجمع تنظيميًا وسياسيًا بإزدياد وتعاظم، وأفضل من اي فترة سابقة، حيث أن قوتنا في منطقة المثلث الجنوبي تتعزز يوميا، وهنالك الكثير من الجماهير التي تثق بمسيرتنا السياسية. كما أن التجمع لديه مقرّين في الطيبة والطيرة وفروع أخرى في كل المثلث الجنوبي". وعن الاقاويل التي يتم تداولها حول خلافات داخل فرع تجمع الطيرة قال:"لا توجد أي خلافات، وكل ما يذكر هو عار عن الصحة ولا اساس له بتاتا".

وقال مصدر سياسي آخر في التجمع:"أود الاشارة أن هنالك أشخاصًا من سكان الطيبة استقالوا من التجمع وينوون قريبا العودة. كان لنا زيارات في المنطقة وهنالك حديث جدي لعودتهم".


بسام شيخ يوسف

الناشط بسام شيخ يوسف: لا خلافات
أما الناشط السياسي والإجتماعي بسام شيخ يوسف وهو أحد الناشطين الذين قدموا إستقالتهم من التجمع، قال للعرب.نت:"إذا كان التجمع يقول بأن قوتهم قد زادت فكل الاحترام لهم، ونتمنى لهم التوفيق. نحن لم نعلن بأن جميع نشطاء فرع تجمع الطيبة قد قدموا استقالتهم، بل أعلنا عن الأسماء التي استقالت، وما علمناه أن ممثلين من التجمع توجهوا لناشطين كانوا في التجمع لكن لم يتم التجاوب معهم، كما أننا لم نسمع عن أن أشخاصًا من الذين قدموا استقالتهم ينوون العودة لحزب التجمع". وتابع قائلا:"ما زالت تربطنا علاقة طيبة مع حزب التجمع، ولا توجد اي خلافات شخصية بيننا، والخلافات الموجودة هي سياسية وفكرية، وهذا ما دعانا للاستقالة". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243202.67
BTC
0.53
CNY