الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 09:01

الدكتور نادر خضر يقوم بعملية إصلاح صمّام قلب بدون عملية جِراحية

كل العرب
نُشر: 10/12/14 15:37,  حُتلن: 16:46

الطاقم الطبيّ أجرى فُحوصات ارتدادية بعد إجراء العملية أكَّدَتْ نتائجها النجاح الكامل للعملية

خضر يمتاز بعقلية عِلميَّة دائمَة البحث والتطوُّر، خصوصًا في الطبّ وأمراض القلب، وهو من أبرز الأطباء العرب في البلاد ويمتاز بتواضُعٍ ومِهنية وعِلمية 

في عملية طبية نادِرة، بمشاركة طاقم من أطباء ومُخْتَصِّي مُستشفى الكرمل، قام الدكتور نادر خضر، أخِصَّائي قَسْطَرَة القلب والعمليات التداخُلية في مُستشفى الكرمل، مُؤخَّراً، بعملية إصلاح صمام قلب، لإحدى المرضى، بدون الحاجة إلى إجراء عملية جراحية، وذلك من خلال القَسْطَرَة.


د. خضر يتوسط الطاقم الطبي

ففي عملية هي الاولى في مَستشفى الكرمل في حيفا، ومن العمليات الأولى من نوعها في البلاد، أجرى خضر عملية إصلاح صمام قلب من خلال القَسْطَرَة بدون إِجراء عملية جِراحية لإحدى مرضى القلب، وعبر تِقنيَّات جديدة عَالية الدِّقة، حيث تَمَّ إصلاح الصمّام التاجي ، عَبْر إدْخال أُنبوب طِبِّي من الفَخْذِ، خِلال الوَريد، حتى الأُذَيْن الأيْمَن ومن ثم اختراق الحاجز ما بين الأُذنيْن للوصول الى البُطَيْن الأيْسَر في القلب، حتى زِراعة كابِس في الصَّمام المُصاب. وتتمثل وظيفة الصمّام التاجي في منع عودة الدم من البُطيْن الأيسر الى الأُذَيْن الأيْسر، لكن عِدِّة أمراض في عضلة القلب والصمّام نفسه تُؤدي الى عدم إغلاق الصمِّام بشكل مُحْكَم، ومن عوارض هذه الحالة على المريض ضيق التنفُّس والضعف الحركي والتعب وتراكم السَّوَائل في الرّئتين وفي القسم السُّفلي من الجسم. وقد أجرى الطاقم الطبيّ فُحوصات ارتدادية بعد إجراء العملية، أكَّدَتْ نتائجها النجاح الكامل للعملية، حيث كان من بين طاقمها الأساسيين: د. رافي فولف ود. رونين يافي ود. سليم عدوي.

ويُذكَر ان الدكتور خضر، والطاقم الطبي في مستشفى الكرمل، كان قد أجرى ثلاث عمليات من هذا النوع في الأسابيع الأخيرة. هذا، وكان الدكتور نادر خضر، بمشاركة طاقم طبي مُتخصِّص في مُستشفى "الكرمل" في حيفا، عام 2010، حقَّق انجازًا طبيًّا وعِلميًّا مُتميِّزاً، في إجراء عملية قلب مُرَكَّبَة، عبر زرع صَمَّام دون الحاجة الى عملية جراحية، إنما عبر عملية قَسْطَرَة لإحدى المرضى، شَكَّلَتْ بَديلاً لإجراء عملية قلب تقليدية في مثل هذه الحالات. 

ومن الجدير ذكره، أن الدكتور نادر خضر، المُتخصِّص بأمراض القلب، وبعمليات القسْطَرَة تحديدًا، من مواطني مدينة شفاعمرو في الجليل، ويعمل مُنذ سنوات في قسم القلب بمستشفى الكرمل في حيفا، وقد شارك في العديد من المُؤتمرات الدولية، في معظم أنحاء العالم، حول أمْراض القلب والمُستجدَّات المتعلِّقة بهذا المَرض، بأسبابه وتجلِّياته ومواجهته، كأحد أخطر الأمراض الإنسانية المعاصِرَة، وقام بإجراء آلاف عمليات القسطرة، والتي حالت دون حاجة الكثيرين مِنَ المرضى لإجراء عملية قلب مفتوح.. ويمتاز خضر بعقلية عِلميَّة دائمَة البحث والتطوُّر، خصوصًا في الطبّ وأمراض القلب، وهو من أبرز الأطباء العرب في البلاد، ويمتاز بتواضُعٍ ومِهنية وعِلمية لا حُدود لها نحو الحياة.


د. خضر أثناء اللَّمسَات الأخيرة للعملية

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
234760.41
BTC
0.51
CNY