الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 19:02

طلاب الأهليّة- أم الفحم يناقشون فيلم هديل حمامة

كل العرب
نُشر: 10/12/14 11:26,  حُتلن: 12:14

يصور لنا الفيلم الحياة اليومية المدرسية بما في ذلك المناسبات والاعياد وردة فعل كل من الطرفين 

عمّمت المدرسة الأهليّة في أم الفحم، بيانا وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "استضافت طبقة الحوادي عشر في المدرسة الأهليّة في أم الفحم المعلمة هديل عزب بطلة فيلم "هديل حمامة" لمناقشة والقاء الضوء على الفيلم، الذي يطرح قضية معلمة عربية محجبة تٌدرس اللغة العربية من خلال الحضارة العربية في مدرسة يهودية".



وأضاف البيان: "ويصور لنا الفيلم الحياة اليومية المدرسية بما في ذلك المناسبات والاعياد وردة فعل كل من الطرفين، خاصة أن المعلمة أرادت أن تحدث تغيير لدى الجيل الصاعد بحيث يتقبل الآخر المختلف".

وتابع البيان: "تأتي هذه الاستضافة ضمن سلسلة فعاليات تتعلق بموضوع الهوية، حيث تم تمرير فعاليات في الصفوف اثناء حصص التربية، وكذلك فعالية تتضمن مشاهدة الفيلم ومسابقة لطلاب الشريحة حول مضامين الفيلم وردود فعل الشخصيات فيه من باب الحرص على فهم الطلاب للأحداث المركزية. وتٌكلل هذه الفعاليات استضافة المعلمة هديل عزب ومناقشة مضامين الفيلم وما حدث وراء الكواليس، تفاعل الطلاب بهذه الفعاليات وابدوا استعداداً ورغبة بالاستمرار بمثل هذه الفعاليات لما لها من دور في صقل شخصيتهم وتوسيع افق تفكيرهم، حيث وجهوا اسئلة كثيرة ومتنوعة لبطلة الفيلم ، وناقشوا معها مضامين طٌرحت وتساؤلات حول تجربتها وتأثيرها على حياتها اليومية المدرسية" بحسب البيان.

مقالات متعلقة