أخبارNews & Politics

د. رائد صعابنة يلقي محاضرة في مسجد النور كفرقرع
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

د.رائد محمد صعابنة يلقي محاضرة في مسجد النور كفرقرع

المحاضرات تتم أيام الجمعة بين المغرب والعشاء بمركز المحاضرات الطابق الثاني في مسجد النور

د. رائد حامل لقب الدكتوراة بمجال الحاسوب ويعمل بهذا المجال منذ عقود وذو باع طويل بهذا المجال بحثيًّا وعلميًّا، هذا الى جانب عمله التطوعي في مركز الأبحاث في البلدة


حرصًا على دور المسجد بالنهضة الثقافية والعلمية المتنوعة، قامت لجنة مسجد النور كفرقرع بدعوة الخبير بمجال الحاسوب د. رائد محمد صعابنة ليلقي محاضرة قيمة بمجال الحاسوب والمخطوطات. د. رائد لبى الدعوة واجرى عرضًا قيمًا ومبسطًا عن ماهية الموضوع عمومًا، مع التعرض لأنواع المخطوطات وعمرها والتعريج على اهميتها لل حياة ودور الاسلام بالمحافظة على العلوم عبر العصور بواسطة المخطوطات.


د. رائد محمد صعابنة خلال المحاضرة

عقدت المحاضرة بمركز المحاضرات في مسجد النور كفرقرع، ولاقت تجاوبًا وتفاعلاً واضحين من مثقفي البلدة وعامتهم، حيث اصغوا وسألوا واستفادوا الكثير من المعلومات الجديدة بهذا المجال الهام، كل ذلك بتبسيط لافت لمصطلحات الحاسوب وعلم المخطوطات والمسح الضوئي من قبل المحاضر الخبير. وفي ختام اللقاء قامت لجنة المسجد بشكر د. رائد صعابنة على تلبيته الدعوة والقائه المحاضرة الماتعة التي شنفت آذان الحضور بلا استثناء.

جدير بالذكر أن د. رائد حامل لقب الدكتوراة بمجال الحاسوب ويعمل بهذا المجال منذ عقود وذو باع طويل بهذا المجال بحثيًّا وعلميًّا، هذا الى جانب عمله التطوعي في مركز الأبحاث في البلدة بمجال المسح الضوئي للمخطوطات الاسلامية، والاعداد لبرنامج مبتكر يتعرف على الحروف والكلمات العربية بتلك المخطوطات العربية القديمة، ذات القيمة العلمية التي لا تضاهى والتي تحتاج لرصد امكانات هائلة لإتمامها.

كما ننوه الى أن هذه واحدة من سلسلة محاضرات ثقافية وعلمية متنوعة تعقدها لجنة مسجد النور كفرقرع للمساهمة بالنهضة العلمية والثقافية ال محلية ، فقد سبقتها محاضرات بمجالات عديدة مثل الاقتصاد والتي القاها الخبير الاقتصادي د. محمد غالب عسلي، كما كانت محاضرة ماتعة بمجال التنمية البشرية والنجاح القاها الخبير د. بدر شريف عثامنة، ثم د. جبر مصالحة بمجال البيئة، وستتبعها محاضرات متجددة علميًّا من قبل خبراء مختصين بمجالهم.

وفي الجعبة محاضرات قادمة لـ د. محمد يحيى بمجال المخطوطات وصلاح مصالحة بمجال رياضة المشي، وامثالهم من نخبة بلدنا المثقف المعطاء علميًّا واخلاقيًّا، كل حسب تخصصه. كما ننوه ان هذه المحاضرات تتم أيام الجمعة بين المغرب والعشاء بمركز المحاضرات الطابق الثاني في مسجد النور. هذا مع العلم ان الدعوة للمحاضرات هي عامة.

إقرا ايضا في هذا السياق: