الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 13:02

إجتماع تأسيس رابطة للطلاب الاكاديميين كفرقرع بحضور عشرات الطلاب

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 07/12/14 12:49,  حُتلن: 13:31

العاملة الإجتماعية اعتدال مصاروة أشارت في كلمتها للمعاناة التي يعيشها الطلاب الأكاديميون العرب خصوصا الطالبات المحجبات وإستعرضت في كلمتها قصة فتاة محجبة التي عانت من الأوضاع الخطرة في الجامعات والكليات

المحامي حسن محمد عثامنة رئيس مجلس محلي كفرقرع:

الطلاب الاكاديميين في كفر قرع هم عبارة عن الطاقات التي يمكن ان نجمعها ونوحدها لتكون قوة كبيرة تنهض بكفر قرع نحو مستقبل افضل

بمبادرة المحامي حسن محمد عثامنة رئيس مجلس محلي كفرقرع عقد في المركز الجماهير الحوارنة إجتماع تأسيسي لرابطة الطلاب الاكاديميين كفرقرع. وقد حضر الاجتماع العشرات من الطلاب الاكاديميين وشخصيات جماهيرية .

افتتح الإجتماع وتولى عرافته الطالبان سجى أبو فنة ومجيد زحالقة واللذان رحبا بالحضور وشكرا رئيس المجلس المحلي على مبادرته الكريمة ورعايته شؤون الطلاب الأكاديميين في كفرقرع والذي ساهم في تعزيز الثقة والدعم للطلاب الاكاديميين في مشوار طلبهم العلم، مؤكدين على أن تاسيس رابطة الطلاب الأكاديميين كفرقرع، إنما يعد الإنطلاقة الشبابية لبناء إطار شبابي ثقافي جامع وشامل للطلاب الاكاديميين في كفرقرع. كما وأكد عرفاء الاجتماع على ان الرابطة تحمل رسالة دعم الحياة الجامعية، الإجتماعية والثقافية والطلابية في كفرقرع، والإهتمام بتحفيز خريجي الثانوية للدخول للمرحلة الأكاديمية بالتشديد على تبنّي مبدئي للعلم والثقافة كأسلوب حياة وأداة لتطوير المجتمع.

إستهل المحامي حسن محمد عثامنة رئيس مجلس محلي كفرقرع كلمته بتقديم التحية لجميع الطلاب المشاركين في الإجتماع متمنيا أن يكون إجتماع تأسيس الرابطة إنطلاقة لعهد جديد للطلاب الأكاديميين في كفرقرع يحمل معه المزيد من الدعم والرعاية لشؤون الطلبة الاكاديميين في كفرقرع، وقال عثامنة في كلمته: "إن الطلاب الأكاديميين في كفرقرع هم عبارة عن الطاقات التي يمكن أن نجمعها ونوحدها لتكون قوة كبيرة تنهض بكفرقرع نحو مستقبل أفضل".
كما وأكد عثامنة على الدور المركزي الذي ستقوم به الرابطة في الحياة الإجتماعية واليومية في كفرقرع، وقال: "ستقوم الرابطة على بناء علاقات مشتركة بين هيئات وأجسام محليّة وقطريّة مختلفة من أجل تطبيق أفكارها وبرامجها، لخدمة جمهور الطلاب الأكاديميين بدعم ومرافقة من المجلس المحلي الذي سيقدم كل ما يلزم لخدمة الطلاب الأكاديميين".

هذا، وأشارت العاملة الإجتماعية اعتدال مصاروة في كلمتها للمعاناة التي يعيشها الطلاب الأكاديميون العرب خصوصا الطالبات المحجبات وإستعرضت في كلمتها قصة فتاة محجبة التي عانت من الأوضاع الخطرة في الجامعات والكليات واشارت الى أن هذه القصة ما هي إلا رسالة متممة لما يشعر به ويواجهه الطالب الأكاديمي العربي اليوم.
كما وشمل الإجتماع فقرة فنية ممزوجة بالفن والتراث الشعبي والذي هو عبق من الماضي وإستمرارية للحاضر من خلالها قام الزجال فتح حمادي بفقرة فنية زينت فيها مسامع الحضور.
كما وقدم باسم كناعنة محاضرة مهنية للطلاب من خلالها تم تقسيم الطلاب الى مجموعات عمل شملت على مجموعة غنية من الفعاليات والنشاطات التثقيفية والارشادية والتوجيه للطلاب.
وتوج الإجتماع بتسجيل جميع الطالبات والطلاب الذين حضروا الاجتماع كنواة لرابطة الطلاب الاكاديميين في كفرقرع والتي ستعمل بجهد لخدمة جمهور الطلاب الاكاديميين برعاية رئيس المجلس المحلي.

مقالات متعلقة