الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 15:01

تكريم النائب احمد الطيبي في كفركنا: سنحمل قضية خير حمدان في كل مكان وسنلاحق القاتل

أنور امارة -
نُشر: 06/12/14 17:42,  حُتلن: 20:29

النائب الدكتور احمد الطيبي :
كونوا على يقين ان خير حمدان ونقول لوالده كما هو ابنك فأنة ابننا جميعا وشهيدنا جميعا ، وسنحمل قضيته قضائيا وبرلمانيا وسياسيا وفي كل منبر بالعالم وهذه كانت جريمة وورائها مجرم ويجب ان يلاحق ويقاضى

انا اشعر بفخر واعتزاز بهذا التكريم من كفركنا وانا مدين لكم في المجلس البلدي على هذة اللفتة الكريمة التي تزيدني اسرارا والتزاما وتشد من ازري وترفع صوتي الذي هو صرختكم ، وما من شك انني سابقى مرافقا لبلدة كفركنا في كافة الامور كغيرها من البلدات العربية
 

حل عضو الكنيست الدكتور احمد الطيبي بعد ظهر اليوم السبت ضيفا على مجلس كفركنا المحلي ، بعد دعوة لتكريمه من قبل المسؤولين في المجلس والرئيس مجاهد عواودة على مواقفه المشرفة بعد ان القى خطابا في الامم المتحدة وعرض قضية مقتل الشاب الكناوي خير الدين حمدان الذي قتل بدم بارد في الشهر الماضي على يد عناصر الشرطة .

 

واكد النائب الدكتور احمد الطيبي في كلمته امام الحضور :" يشرفني جدا ان اقف اليوم امامكم في قانا الجليل التي ارتوت ارضها بدماء الشهيد خير الدين حمدان وتفاعلت معه كل اراضي الوطن ، وعلت صرخة الغضب وتفاعلت معها كل نفوس الوطن في الداخل والخارج ، فنحن نتحدث عن جريمة نكراء التي كشفت عن طابع تعامل العنصرين والشرطة مع المواطن العربي . وليس صدفة ان هذا الشهيد سقط في كفركنا فكفركنا هي بلد شامخ في رجاله ونسائه الذين يعتزون بانتمائهم ولقد حملنا هذا الهم وهذه الصرخة خاصة عندما قمت بتقديم واجب العزاء لوالد الشهيد والذي طلب منا ايصال الرسالة لكل مكان وقلت له هذا وعد ولن نتوقف عن ذلك وسنلاحق المجرمين وسنرفع صوتك وصرختك في كل منبر وامام كل العالم وفي هيئة الامم المتحدة رفعنا صرخة القدس والامم المتحدة والمسجد الاقصى المبارك ورفعنا صرخة قانا الجليل ووالد الشهيد ، ليعرف العالم ان هناك اقلية قومية هي جزء من شعب جرد من وطنه في زمن النكبة ، وبقي هذا الجزء وفيا وشامخا بتراب هذا الوطن ويدفع مرارا ثمن ذلك ،. واحيانا يدفع حياتة ".
واضاف الطيبي :" هذه ليست المرة الاولى التي نلتقي بمناسبات وطنية في كفركنا ، فانتم في هذا البلد احد رموز القضية الوطنية الفلسطينية وانا اشعر بفخر واعتزاز بهذا التكريم من كفركنا وانا مدين لكم في المجلس البلدي على هذة اللفتة الكريمة التي تزيدني اسرارا والتزاما وتشد من ازري وترفع صوتي الذي هو صرختكم ، وما من شك انني سابقى مرافقا لبلدة كفركنا في كافة الامور كغيرها من البلدات العربية وسأكون دائما في خدمة المجالس المحلية ، وتابع الطيبي : " انا على يقين ان عدد النواب العرب في الانتخابات القادمة سيرتفع وهولاء الذين لا يريدون مشاهدتنا في الكتيست سيروننا اكثر واكثر " واختتم الطيبي كلمته قائلا :" كونوا على يقين ان خير حمدان ونقول لوالده كما هو ابنك فأنة ابننا جميعا وشهيدنا جميعا ، وسنحمل قضيته قضائيا وبرلمانيا وسياسيا وفي كل منبر بالعالم وهذه كانت جريمة وورائها مجرم ويجب ان يلاحق ويقاضى ".

رئيس المجلس المحلي مجاهد عواودة ، شكر الطيبي على مواقفة الوطنية المشرفة وتضامنه مع كفركنا والشهيد خير الدين حمدان ، كفركنا بلد شامخ على اراضي جبل سيخ وقضية الشهيد خير حمدان هي قضيتنا جميعا ويجب ان يحاكم الفعلة والمجرمين". وقال " نرحب بك دكتور احمد الطيبي ونشكر ونثمن موقفك الداعم لكفركنا وقضايا العادلة وخاصة قضبة الشهيد خير حمدان,فقد ذكرت قضيتنا في كل منبر اعتلينه وصولا للامم المتحدة,نحن في بلد الشهداء الذي جبل ترابها بشهداء من أبنائها ومن الجنود العراقيين واليمنيين والمصريين والسوريين,بلد النبي عيسى المسيح عليه السلام,نعتز بتكريمك اليوم على موقفك الشهم والوطني بدعم قضايا الشعب الفلسطيني عامة وأهل كفركنا خاصة. نحن على صعيد المجلس المحلي استطعنا انجاز الكثير من الامور الهامة لمصلحة كفركنا وخاصة ضم مئات الدونمات للخارطة الهيكلية عدا عن الفائض بالخزينة".

نائب رئيس المجلس المحلي عز الدين امارة ، وفاء للشهيد خير حمدان دعى الاحزاب والجماهير العربية بهذه الفترة الصعبة والحاسمة . ان تتوحد تحت قائمة واحدة لكي يكون تمثيل وحضور اكبر في البرلمان ولكي نزيد قوتنا وحضورنا لتبقى صرختنا عالية من اجل الدفاع عن جميع قضايانا ، وشكر الطيبي على انتمائه لكفركنا وتضامنه معها. في قضية استشهاد الشاب خير الدين حمدان وهذا يؤكد مدى عطائه وانتمائه لابناء شعبنا فابننا قتل بدم بارد وبدعمكم سنقاصص الشرطي القاتل امام القضاء".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
243220.24
BTC
0.53
CNY