الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 17:01

حنين: على حكومة نتنياهو التي قادت أزمات اجتماعية أن تنهي طريقها

كل العرب
نُشر: 03/12/14 17:15,  حُتلن: 19:40

النائب دوف حنين:

الحكومة أجهضت كل امكانية للتوصل لاتفاق سياسي مع الشعب الفلسطيني

حكومة نتنياهو هي من غذّت التحريض العنصري الذي تمّ ترجمته لاعتداءات وانزلاقات فاشية خطيرة لتخليص نفسها من الأزمات التي عليها مواجهتها

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب النائب دوف حنين، جاء فيه: "قال النائب د. دوف حنين، عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، في خطابه أمام الهيئة العامة للكنيست حول التصويت على اقتراح قانون حلّ الكنيست بالقراءة التمهيدية وإقامة انتخابات مبكّرة: "آن الأوان لهذه الحكومة أن تنهي طريقها، حكومة التي عملت على ترسيخ التمييز والعنصرية، وتعميقهما في شتى المجالات. هذه الحكومة عمّقت التمييز ضد المواطنين العرب، في المجالين القومي والمدنيّ، حكومة التي أعلنت عن المواطنين العرب أعداء، تمامًا كالطرح الذي نادى به المأفون كهانا".


النائب دوف حنين

وأضاف النائب حنين في خطابه وفقا لما جاء في البيان: "أن حكومة نتنياهو هي من غذّت التحريض العنصري الذي تمّ ترجمته لاعتداءات وانزلاقات فاشية خطيرة لتخليص نفسها من الأزمات التي عليها مواجهتها. الحكومة عمّقت الاحتلال، عزّزت الاستيطان، موّلت بناء آلاف الوحدات الاستيطانية ولم تموّل بناء مساكن لأضعف الشرائح المجتمعية. دعمت أصحاب رؤوس الأموال بدل أن ترفع الحد الأدنى للأجور، بدل دعم الخدمات الاجتماعية، شهدنا تراجع كبير في معدّلات الأجور وازدياد في غلاء المعيشة. حكومة اتبعت خط سياسي واقتصادي قاد إلى مزيد من العنصرية والفقر". وأضاف النائب حنين أن "الحكومة أجهضت كل امكانية للتوصل لاتفاق سياسي مع الشعب الفلسطيني، حكومة التي لم تكتف بسدّ الأفق السياسي بل ترجمته إلى أرض الواقع ببناء المستوطنات، حوّلت ميزانية الخدمات الاجتماعية لتسديد نفقات حروبها. هذه الحكومة لم تعزز الأمن الشخصي للمواطنين، بل خلقت المزيد من الشرخ والمزيد من التحريض العنصري لمصالحها الانتخابية الضيقة".

اختتم البيان: "دعا النائب حنين في نهاية خطابة إلى تشكيل حركة عربية يهودية واسعة تتصدّى لليمين، تتحدّى محاولات عزل الخط السياسي الذي يقف ضد الحكومة وسياستها عن طريق رفع نسبة الحسم، حركة تغيير سياسي-مجتمعي، حركة تحقّق المساواة القومية والمدنية للجماهير العربية" إلى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
246975.60
BTC
0.51
CNY