الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 00:02

عرابة: تعليق الدراسة في ثانوية البطوف احتجاجًا على تدخّل الأهالي في شؤون مدرسيّة

امين بشير -
نُشر: 03/12/14 07:46,  حُتلن: 11:58

المدرسة في بيانها:

ننظر ببالغ الخطورة الى مثل هذا السلوك غير الحضاري وهذه الثقافة المقيتة، ونتمنى على الاهل جميعًا أن يقفوا يدًا واحدة في نبذ مثل هذه الظاهرة

كونوا لنا سندًا وعونًا نصوغ هذه الطينة كما نريد وكما نطمح لها أن تكون، فهذه هي رسالتنا الأسمى وهذا هو واجبنا المهني والأخلاقي والتّربوي والوطني ولا بديل لنا عنه

بعد اجتماع للهيئة التدريسيّة ولجنة أولياء الأمور ومجلس الطلاب في ثانوية البطوف الشاملة عرابة، تم اتخاذ قرار تعليق الدراسة في المدرسة للحصتين الأولى والثانية صباح اليوم الاربعاء، على أن تستأنف الدراسة الساعة التاسعة والنصف، وذلك في أعقاب الأحداث التي وقعت بالمدرسة أثناء تقديم طلاب الحادي عشر لامتحانات "الدبلوم"، حيث منع بعض الطلاب من المشاركة في الامتحانات، وقام على اثر ذلك بعض الطلاب باستدعاء اهاليهم الذين تدخلوا بشؤون المدرسة واعتدوا على حرمتها دون مبرر، بحسب ادعاءات المدرسة.

وقامت لجنة المعلمين ومجلس الطلاب وأولياء الأمور بإصدار بيان وتم تعميمه على الطلاب واهاليهم جاء فيه: "لأن مدرستنا كباقي مدارسنا ومؤسساتنا كافة في هذا البلد، لها حرمتها وقدسيتها، ولأننا حريصون كل الحرص على سلامة وسيرورة المسيرة التعليمية، ولأن أولادنا هم أكبادنا تمشي على الارض، ولأن أولادنا أنفاسنا في هبة الريح، ولأن اولادنا العيون والجذور والبذور، فإننا ندين بشدة، ونستنكر ما حدث بالأمس، من اعتداء مشين غير مبرر على مدرستنا، إدارة ومعلمين وعاملين، حين حاول بعض أولياء الامور التدخل بشؤون المدرسة وفرض املاءات لا يمكن لنا أن نقبلها، خاصة على هذا النحو. من هنا، فإننا ننظر ببالغ الخطورة الى مثل هذا السلوك غير الحضاري وهذه الثقافة المقيتة ونتمنى على الاهل جميعًا أن يقفوا يدًا واحدة في نبذ مثل هذه الظاهرة".

وتابع البيان: "بكل فخر واعتزاز، انطلقت مدرسة البطوف الثانوية قبل ثلاث سنوات ونيّف، لتنضمّ إلى مدرسة ابن خلدون الأم، ومدرسة البخاري في رسم معالم هذا البلد، ولتصبح منارة تضيء سماء عرابة، علمًا ومعرفة وتربية. ولطالما افتخرنا بأبنائنا وبناتنا الذين سطّروا بحروف من ذهب اسمًا لامعًا لهذا البلد العريق، وحلّقوا في سماء العلم، ووصلوا إلى درجات عليا وحقّقوا إجازات وشهادات نبارك ونفاخر بها، حتى أصبحت عرابة مثلا يُحتذى، وبهذه المناسبة تتقدم أسرة البطّوف الثانوية من جميع الطلاب الذين نجحوا في امتحان الوزارة لمزاولة مهنة الطب بأحرّ التحيات وأطيب الأمنيات، راجين لهم التقدم والنجاح تلو النجاح قدمًا في خدمة أبناء شعبهم، وكذلك نتقدّم من جميع طلابنا وطالباتنا في مدارسنا الثانوية كافة بأحرّ التحيات بمناسبة حصولهم على نتائج مشرّفة في امتحانات البسيخومتري وبعد، فقد حققت مدرسة البطوف الثانوية نتائج غير مسبوقة في امتحانات البجروت، وسجّلت نجاحًا منقطع النظير منذ انطلاقتها. ولم يكن ذلك من قبيل الصدفة، بل بسبب تضافر جهود جبارة عديدة، وسياسة واضحة المعالم رسمتها المدرسة، تعليميًّا وتربويًّا، وهي من الثوابت والمقدسات بالنسبة لنا، إذ لا نسمح لأي طرف أو شخص أو جهة، النيل منها أو المساس بها، كما لا نسمح بالنّيل والمساس بأي مدرسة أو أي مؤسسة من مؤسساتنا في هذا البلد".

وأشار البيان: "ومن نافل القول هنا أن هذه السياسة تهدف أولاً وآخرًا إلى ضبط المسيرة التعليمية والتربويّة، وتصبّ في مصلحة طلابنا وطالباتنا وتساعدهم على خوض المرحلة الثانوية بأقدام ثابتة وهامات مرفوعة، نحو تحقيق النجاح والتفوّق والتّميز، إذ طالما كنا نؤمن ولا نزال، بأن النظام والتربية لا تقلّ أهمية عن العلم والتعليم، بل كلاهما يؤدي للآخر. وهنا لا بد لنا من توجيه كلمة لأهلنا الأعزاء، أولياء أمور الطلاب، بأنّ أولادكم هم أكبادنا تمشي على الأرض، وهم أنفاسنا في هبة الرياح، وهم العيون والجذور والبذور، فنحن نصونهم كبؤبؤ العين، ونحن حريصون على مصلحتهم ليس أقل من حرصكم عليهم، ويخطئ من يظن عكس ذلك. فأنتم الآباء والأمهات في البيت، ونحن لهم هنا في المدرسة الآباء والأمهات. فكونوا لنا سندًا وعونًا نصوغ هذه الطينة كما نريد وكما نطمح لها أن تكون، فهذه هي رسالتنا الأسمى، وهذا هو واجبنا المهني والأخلاقي والتّربوي والوطني، ولا بديل لنا عنه".

مقالات متعلقة