الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 19:01

يوم التغذية في نعمت الثانوية التكنولوجية- نحف

كل العرب
نُشر: 02/12/14 14:47,  حُتلن: 15:02

توجه طلاب المدرسة برفقة بعض من الأهالي حاملين عدة أنواع من الأغذية الطبيعية والعصائر الطازجة

افتتحت اللقاء مستشارة المدرسة سماح حليحل التي أكدت على أهمية التغذية في عصرنا وضرورة الوقاية من أخطار الأكل السريع

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان جاء فيه: "نظمت مدرسة نعمت الثانوية التكنولوجية في نحف يوم التغذية السليمة وذلك يوم الأحد".



واضاف البيان: "توجه طلاب المدرسة برفقة بعض من الأهالي حاملين عدة أنواع من الأغذية الطبيعية والعصائر الطازجة. افتتحت اللقاء مستشارة المدرسة سماح حليحل التي أكدت على أهمية التغذية في عصرنا، وضرورة الوقاية من أخطار الأكل السريع. ثم استمع الحضور إلى محاضرة شائقة قدمها خبير التغذية إلياف أزولاي، الذي حضر خصيصًا إلى المدرسة من طبريا مقدمًا محاضرته تبرعًا".

وتابع البيان: "هذا وتم فتح المجال لطرح الأسئلة، فشارك الطلاب بفاعلية في طرحها وقد رد عليها بالتفصيل، وبعد الانتهاء من المحاضرة قامت مديرة المدرسة سوسن قدورة بشكر المحاضر وبتقديم شهادة تقدير له لمجهوده وحضوره وتبرعه لطلاب المدرسة، وبعد ذلك قام الطلاب بتناول الأطعمة التي حضروها في بيوتهم بشكل جماعي، وشربوا العصائر التي عصروها في أثناء سير الفعالية وقد شملت: البرتقال، والرمان، والجزر، وغيرها من الفواكه الطبيعية، أما الطعام فشمل التبولة، والمجدرة، وورق الدوالي، وقد تعرضت المحاضرة إلى المأكولات والمشروبات اليومية التي نتناولها وخصوصًا جيل الشباب، ولما تسببه من مخاطر صحية، وكانت الخلاصة هي اتباع نهج صحي في التغذية السليمة كأفضل وقاية من الأمراض"بحسب البيان.

مقالات متعلقة