الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 01:02

وفد من جوينت اشاليم لادارة برامج الطفولة المبكرة في زيارة هامة لبلدة اكسال

كل العرب
نُشر: 02/12/14 14:18,  حُتلن: 14:20

رئيس المجلس شدّد على ضرورة وحاجة بلدة اكسال لمثل هذا الدعم ومثل هذه المشاريع، التي من خلالها تُمنح القدرة للمجلس المحلي في المضي قدمًا لتنفيذ استراتيجيته في دعم التربية والتعليم في البلدة

عمّم مجلس اسال بيانًا جاء فيه: "زار بلدة إكسال نهاية الأسبوع الماضي، وفد من جمعية "جوينت اشاليم" يترأسه الدكتور رامي سوليماني، بحيث استقبل الوفد في قاعة الاجتماعات في المجلس المحلي. تهدف الزيارة الى اجراء مباحثات وتقييمات والتي تهدف الى فحص امكانية دمج بلدة اكسال، ضمن نموذج لتفعيل برامج الطفولة المبكرة في البلدة، إذ تخصص هذه الجمعية للبلدات التي يتم اختيارها ضمن تفعيل هذا المشروع، ميزانيات هائلة تُساهم بشكل كبير في تطبيق وتفعيل تلك البرامج التربوية والتعليمية بشكل مدروس ومتقن".



وتابع البيان: "استقبل الوفد الزائر كل من رئيس المجلس المحلي المحامي عبد السلام دراوشة، نائب الرئيس علي حبشي، سكرتير المجلس عبد السلام دراوشة، محاسب المجلس جمال دراوشة، مدير قسم المعارف الاستاذ احمد يحيى، بالاضافة الى قسم من رؤساء الاقسام، قسم من موظفي الاقسام وعضو المجلس المحلي المحامي باسل دراوشة".

وأشار البيان: "افتتح اللقاء رئيس المجلس المحلي عبد السلام دراوشة بكلمة رحب من خلالها بالضيوف وشكرهم على قدومهم، واختيار بلدة اكسال ضمن البلدات التي يتم اختبارها ليتم دمجها ضمن هذا النموذج. بعدها استعرض دراوشة معلومات اساسية عن بلدة اكسال،  كالتوزيع السكاني والحالة الاقتصادية ورؤية المجلس المستقبلية في آلية دعم المسيرة التربوية والتعليمية في البلدة، بحيث شدد من خلال كلمته على ضرورة وحاجة بلدة اكسال لمثل هذا الدعم، ومثل هذه المشاريع التي من خلالها تُمنح القدرة للمجلس المحلي في المضي قدمًا لتنفيذ استراتيجيته في دعم التربية والتعليم في البلدة".

ونوّه البيان: "مدير قسم المعارف في المجلس المحلي، الاستاذ احمد يحيى والذي استعرض خلال كلمته، رؤية قسم المعارف لتطوير المسيرة التعليمية والتربوية في اكسال من خلال تبني واستقطاب كل مشروع جديد، بالاضافة الى تفعيل البرامج والفعاليات المنهجية واللا منهجية في المدارس ومؤسسات البلدة، بحيث شدد خلال كلمته على قدرة طاقم قسم المعارف في المجلس المحلي على إدارة وتفعيل تلك المشاريع والبرامج بشكل عصري ومدروس. واختتم كلمته بدعوة وفد جمعية "جوينت اشاليم" لاختيار بلدة اكسال ضمن مشروعها، لما فيه مصلحة اطفال بلدة اكسال ومستقبلهم. كذلك كانت كلمة لمدير قسم الرفاه في المجلس المحلي السيد فياض حبشي ليستعرض خلال كلمته نشأة ومسيرة قسم الرفاه في البلدة، وآلية تفعيل القسم في تقديم الخدمات من خلال وحداته وبرامجه المتعددة".
وجاء في البيان: "كانت مداخلة ايضًا لمركزة اولاد في ضائقة ايناس على الصالح، والتي شددت على ضرورة العمل المشترك بمثل هذه المشاريع، لتقديم كل ما هو افضل في انجاح البرنامج، لتليها كلمة لمفتشة رياض الاطفال والبساتين في البلدة السيدة سناء علاء الدين، والتي ابدت اهمية شمل رياض وبساتين البلدة بهذا البرنامج وضرورة انجاحه".

وختم البيان: "اختتمت الجلسة بكلمة للدكتور رامي سوليماني، احد مديري جمعية "جوينت اشاليم"، والذي ابتدأ كلمته بالتعريف عن الجمعية، اهدافها، مشاريعها ومصادر تمويلها، ليحدد بعدها نقاط الالتقاء مع ممثلي المجلس المحلي في بلدة اكسال، بخصوص الاهداف المرجوة، طرق العمل والمشاركة البناءة في العمل، ليشدد من خلال كلمته على ضرورة انجاح المشروع في حال تمت الموافقة على بلدة اكسال ضمن هذا النموذج، لانه بالتالي سيكون نجاح له، وايضًا نجاح للجمعية التي يمثلها وبالطبع المستفيد الاكبر جيل الطفولة المبكرة في البلدة، لينهي اللقاء بإبداء رضاه عن الاستقبال الكسلاوي، بما تضمن من فحوى وعرض للمعلومات، وبأن امكانية اختيار بلدة اكسال ضمن النمودج باتت قريبة وسيعلن عنها في الايام القريبة القادمة. وبدوره قدم رئيس المجلس المحلي درعًا تذكاريًّا من المجلس المحلي، وشكر الوفد على الزيارة" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة