الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 23:01

مجلس اكسال المحلي يُنجز مشاريع في مجالات متعددة في القرية

كل العرب
نُشر: 02/12/14 12:23,  حُتلن: 14:03

المحامي عبد السلام دراوشة رئيس المجلس:

لقد انجزنا بحمد الله العديد من المشاريع في مجالات متعددة، وأشكر كل من تعاون معنا لتنفيد واتمام هذه المشاريع التي يقوم بها المجلس المحلي لرفع مستوى الخدمات المقدمة في البلدة

وصل الى موقع العرب بيان من مجلس اكسال، جاء فيه: "ضمن سلسلة المشاريع التي يقوم بها مجلس اكسال المحلي في مرافق متعددة، أنهى مؤخرًا اتمام العمل على مشاريع هامة وحيوية، في حين يتم حاليًّا تنفيذ مشاريع اخرى من قبل قسم الهندسة في المجلس المحلي بإشراف المهندس وائل حبشي".


وأضاف البيان: "تم البدء بإنشاء 4 روضات تعليمية جديدة وعصرية للاطفال في وسط القرية، بجانب بيت السيد عمر حبشي. تكلفة المشروع تُقدر بـ 3.6 مليون شيكل، وبدعم من وزارة المعارف.
كذلك، ولتسهيل حركة المرور داخل القرية، تم بدء العمل على شق الشارع التفافي لمنطقة المدرسة الابتدائية أ" (البيروني)، ليصل حتى الحي الجنوبي، بالاضافة الى انشاء الارصفة وتبليطها "بحجر الرصف". وبالرغم انه اكثر تكلفة، الا ان قدرته اكثر على الصمود في المناخات الصعبة فضلاً عن صيانته التي تعتبر اسهل وأقل تكلفة من الاسفلت. تكلفة المشروع ٤ مليون شيكل ويتم تنفيذه بدعم من وزارة المواصلات.
وايضا تم البدء بتنفيذ خط صرف مياه في الحي الشمالي في البلدة، وذلك في شارع 51، مقابل بيت فواز حبشي وحتى بيت السيد نصرات عبد الهادي. تكلفة المشروع مليون ومئة الف شيكل.
ايضًا، ولحل مشكلة موقف السيارات للمعلمين والزوار في المدرسة الثانوية والاعدادية، تم انهاء العمل على انشاء موقف السيارات المركزي، بجانب القاعة الرياضية الكبرى بتكلفة 700 الف شيكل".

وجاء في البيان: "كذلك علمنا من مهندس المجلس وائل حبشي عن مشاريع سيتم تنفيدها قريبًا في قرية اكسال منها:  انهاء الاجراءات الاخيرة للبدء بإنشاء مبنى القاعة الرياضية في الحي الشمالي، بجانب المدرسة الاعدادية "ب"، يأتي ذلك بعد أن تمّ الحصول على التصاريح اللازمة وتجهيز الميزانية المقدرة بحوالي 11 مليون شيكل، بحيث يُتوقع بدء تنفيذ العمل في الشهر المقبل.
وايضًا التحضير لمسار خطوط باصات داخلية في البلدة، بعد تجنيد المجلس لميزانية تُقدر بـ 1.8 مليون شيكل لتنفيذ هذا المشروع الهام والحيوي، والذي سيُسهم كثيرًا في حل مشكلة التنقل لدى السكان في القرية.
وعن هذه المشاريع التي نفذت مؤخرًا علق رئيس المجلس المحلي، المحامي عبد السلام دراوشة بقوله : لقد انجزنا، بحمد الله، العديد من المشاريع في مجالات متعددة، وأشكر كل من تعاون معنا لتنفيد واتمام هذه المشاريع التي يقوم بها المجلس المحلي لرفع مستوى الخدمات المقدمة في البلدة".

مقالات متعلقة