الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 12:01

غنايم يطالب بمعاقبة معلم ادّعى أنّ العربي الجيّد موجود في القبر

كل العرب
نُشر: 02/12/14 11:17,  حُتلن: 13:31

أبرز ما جاء في البيان:

المربي كتب: "في هذه الأيام من المهم أن نتذكر أن هناك عربًا جيدين، وهم موجودون هنا" وأرفق لهذه العبارة صورة لمقبرة إسلامية، في إشارة واضحة إلى أن "العربي الجيد هو العربي الميت"

النائب مسعود غنايم:

المستهجن في الأمر أن إدارة المدرسة بدلاً من أن تعاقب المعلم قامت بمعاقبة الطالب الذي كشف هذه القضية للعلن

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب النائب مسعود غنايم، جاء فيه: "قبل نحو أسبوعين قام أحد المعلمين في إحدى المدارس الثانوية للفنون في مدينة أشكلون، بإرسال رسالة عبر تطبيق "الواتس-أب" لمجموعة من طلابه في الصفوف الحادية عشرة والثانية عشرة، وفيها كتب: "في هذه الأيام من المهم أن نتذكر أن هناك عربًا جيدين، وهم موجودون هنا"، وأرفق لهذه العبارة صورة لمقبرة إسلامية، في إشارة واضحة إلى أن "العربي الجيد هو العربي الميت".


النائب مسعود غنايم

وأضاف البيان: "وقد قام عدد من طلابه بالرد عليه داخل المجموعة برسائل تبدي استياءهم من هذه الأقوال العنصرية، حيث كتب أحدهم: "ليس من اللائق أن ترسل هذا في مجموعة مع الطلبة"، وقال آخر: "أنت مربٍّ وجزء من جهاز التربية... هذا ببساطة ليس لائقًا"، بينما كتب طالب ثالث: "هذه بالفعل عنصرية. لو كتب كلمة "مخربون" لكان الأمر مضحكًا، أما "عرب" فهذا ببساطة غير ملائم". لكن المعلم لم يتراجع بعد هذه الانتقادات بل رد على الطلبة: "أدعوكم للذهاب إلى القدس والتجول بين عرب إسرائيل، الذين ليس أي شخص منهم مخرب كما تقولون، ولا أظن أن أحدكم سيرجع على قيد الحياة. هل هناك متطوع للذهاب؟".

هذا، واختتم البيان: "المستهجن في الأمر أن إدارة المدرسة بدلاً من أن تعاقب المعلم قامت بمعاقبة الطالب الذي كشف هذه القضية للعلن، حيث قامت إدارة المدرسة باستدعائه وتوبيخه، وطلبت منه أن يتجول بين الطلاب ويعتذر ويشرح لهم أن تصرفه لم يكن مناسبًا، لكنه رفض القيام بذلك، حينها أصدرت الإدارة قرارًا بإبعاده عن مقاعد الدراسة ليوم واحد. بناء على هذه الحادثة، قام النائب عن الحركة الإسلامية، وعضو لجنة التربية البرلمانية مسعود غنايم (الموحدة)، بتقديم استجواب لوزير التربية شاي بيرون، حول تصرف الوزارة غير المبرر والمتساهل مع مثل هذه الحالات. وجاء في استجواب النائب غنايم: "أن رد الوزارة للصحافة كان أن المعلم سيتم استدعاؤه لجلسة استماع من قبل البلدية باعتبارها المشغل له، ونحن سنتابع ذلك عن قرب"!!. وطالب النائب غنايم الوزارة بمعاقبة المعلم وإدارة المدرسة على هذه التصرفات العنصرية الخطيرة" إلى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243121.84
BTC
0.53
CNY