الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 13 / مايو 14:02

غليان في الساحة السياسيّة الاسرائيليّة:غدا ستقدم اقتراحات قانون لحل الكنيست

كل العرب
نُشر: 02/12/14 08:17,  حُتلن: 13:08

يئير لبيد وزير الماليّة:


نتنياهو يقود اسرائيل نحو انتخابات غير ضروريّة وتصرّف الليلة بقلّة مسؤوليّة واضعًا احتياجات الجمهور الاسرائيلي أسفل قائمة الأولويّات

تسيبي ليفني وزيرة القضاء:

رغبة نتنياهو في إجراء انتخابات مبكّرة ليس بسبب فرض 0% قيمة الضريبة المضافة، إنّما قيام دولة صهيونيّة أو متطرّفة

يتسحاق هرتسوغ رئيس حزب العمل:

الشعب لا يثق بهذه الحكومة ويجب إجراء الانتخابات حالًا واستبدال القوى المسيطرة وحزب العمل سيقود التيّار الذي سينتصر في الانتخابات

آرييه ادرعي زعيم حزب شاس:

من حق مواطني اسرائيل أن يحظوا بحكومة تهتم في القضايا الاجتماعيّة التي تخصّهم وليس مناقضة لرغباتهم

عمير بيرتس من حزب الحركة:

إنّني مسرور بأنّ نتنياهو فهم أخيرًا أنّ وظيفته كرئيس للحكومة انتهت، وأتمنى أن يفهم الجمهور بأنّ نتنياهو غير قادر على الاستمرار في رئاسة الوزراء وحان الوقت لاستبدال سياسته

أفادت مصادر إسرائيلية أنه سيتم غدا تقديم اقتراحات لقانون يتم من خلاله حلّ الكنيست" وذلك بعد أن رفض وزير الماليّة، ورئيس حزب هنالك مستقبل، يئير لبيد شروط رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الليلة الماضية، حيث أكّد وزير الماليّة، قائلًا إنّ "نتنياهو يقود اسرائيل نحو انتخابات غير ضروريّة، وتصرّف الليلة بقلّة مسؤوليّة، واضعًا احتياجات الجمهور الاسرائيلي أسفل قائمة الأولويّات". وقال لبيد: "نتنياهو يفضّل صفقة مع الحريديم لإجراء انتخابات مبكّرة على مصلحة الجمهور. نتنياهو يفضّل مصالحه الشخصيّة وبقاءه في الحكومة على مصلحة الجمهور، وهو مستعد الى جرّ الدولة كلّها الى انتخابات نحن في غنى عنها، والتي من شأنها أن تضرب الاقتصاد في الدولة ووقف المخططات التي وضعناها لتحسين الأمور".


رئيس الوزراء نتنياهو

ليفني: الحديث عن دولة صهيونيّة أو متطرّفة
وعلّقت وزيرة القضاء، وزعيمة حزب الحركة، تسيبي ليفني بالقول: "إنّ رغبة نتنياهو في إجراء انتخابات مبكّرة ليس بسبب فرض 0% قيمة الضريبة المضافة، إنّما قيام دولة صهيونيّة أو متطرّفة. الحديث عن انتخابات بين معسكر اسرائيلي صهيوني وعناصر متطرّفة وخطيرة يجب منعها من السيطرة على دولة اسرائيل وهدمها، وبالتالي يدور الحديث عن قيام دولة صهيونيّة أم متطرّفة" كما قالت ليفني.

هرتسوغ: سنمنح الأمل للجمهور
زعيم حزب المعارضة، ورئيس حزب العمل، يتسحاق هرتسوغ، علّق بالقول: "الشعب لا يثق بهذه الحكومة. يجب إجراء الانتخابات حالًا واستبدال القوى المسيطرة. حزب العمل سيقود التيّار الذي سينتصر في الانتخابات، ويمنح الأمل للجمهور، وواقعًا جديدًا لمواطني دولة اسرائيل".


يائير لابيد

ألكين ينتقد لبيد
أمّا النائب زيئيف ألكين من الليكود فقال: "أدعو يئير لبيد الى قبول شروط نتنياهو، والى عدم جر الدولة الى انتخابات. لا يوجد أيّ سبب مقنع في العالم لرفض لبيد شروط نتنياهو، ولا يوجد سبب مقنع لرفض لبيد وضع ميزانيّة كالمطلوب للجيش، أو إصراره على قانون فرض قيمة ضريبة مضافة بقيمة الصفر، والتي وفقًا لتحليلات الكثير من الأخصائيين ستقوم بإغناء المقاولين فقط".

شاس: نريد حكومة تهتم في القضايا الاجتماعيّة
من جانبه، دعا زعيم حزب شاس، آرييه ادرعي، بعد لقاء نتنياهو لبيد، "الى إجراء الانتخابات حالًا، ومناشدًا كافّة رؤساء الأحزاب في الكنيست للالتئام والوصول الى اتفاق على موعد قريب لإجراء الانتخابات". وقال درعي: "من حق مواطني اسرائيل أن يحظوا بحكومة تهتم في القضايا الاجتماعيّة، التي تخصّهم وليس مناقضة لرغباتهم".


تسيبي ليفني

دنون: سننتصر في الانتخابات
وأشار النائب داني دانون، من حزب الليكود بالقول: "لبيد وقوى اليسار يقودون الدولة نحو انتخابات نحن في غنى عنها، والتي سينتصر فيها حزب الليكود في نهاية الأمر، إلا انّنا وفي هذه المرّة سنختار شركاء جديرين أكثر".

بيرتس: وظيفة نتنياهو كرئيس للحكومة انتهت
ونوه الوزير السابق، عمير بيرتس، من حزب الحركة، بالقول: "كما سبق وقلت عندما قدّمت استقالتي قبل أسبوعين، إنّني مسرور بأنّ نتنياهو فهم أخيرًا أنّ وظيفته كرئيس للحكومة انتهت، وأتمنى أن يفهم الجمهور بأنّ نتنياهو غير قادر على الاستمرار في رئاسة الوزراء، وحان الوقت لاستبدال سياسته التي ورّطت الدولة على صعيد اقتصادي وتدهور سياسي". وأضاف: "من حقّ مواطني الدولة أن ينعموا برئيس وزراء يهتم باقتصادهم وأمنهم".


يتسحاق هرتسوغ

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
233368.14
BTC
0.51
CNY