السلطات المحلية

5013 يصوتون اليوم في بستان المرج
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر خفيف
13

حيفا
مطر خفيف
13

ام الفحم
غائم جزئي
14

القدس
غائم جزئي
12

تل ابيب
غائم جزئي
12

عكا
مطر خفيف
13

راس الناقورة
سماء صافية
13

كفر قاسم
غائم جزئي
12

قطاع غزة
مطر خفيف
11

ايلات
سماء صافية
18
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

نسبة التصويت حتى 20:00- نين 80%، الدحي 75%، سولم 70% وكفرمصر 80%

يتوجّه 5013 صاحب حق اقتراع في بستان المرج اليوم الثلاثاء، الى صناديق الاقتراع لانتخاب مرشحهم المفضّل للرئاسة، بحيث تجرى الانتخابات اليوم، في قرى كفرمصر ونين والدحي وسولم. ويتنافس على رئاسة مجلس بستان المرج كل من المرشحين: اسماعيل زعبي

يتنافس على رئاسة مجلس بستان المرج كل من المرشحين: اسماعيل زعبي وأحمد زعبي

بلغت نسبة التصويت في قرى المرج حتّى الساعة 12:00- نين 65%، الدحي 58%، سولم 42% وكفرمصر 68%

المرشح أحمد مصطفى زعبي:

المشاكل التي يواجهها المواطنون في البلدات الأربع في بستان المرج مثلها مثل مشاكل بقيّة السلطات المحليّة في البلاد، والتي تتعلّق بتوسعة مسطحات هذه البلدات والعمل على تخفيض قسائم الأزواج الشابّة

المجلس الاقليمي سيكون تحت لواء لجنة المتابعة واللجنة القطريّة لرؤساء السلطات المحليّة العربيّة، وسيكون هنالك اهتمام كبير بالالتزام بقرارات قيادة الوسط العربي وخاصّة في إحياء المناسبات الوطنيّة المعروفة

المرشح اسماعيل زعبي:

تشهد البلدات الأربع هذا اليوم عرسًا ديمقراطيًا وسط أجواء رائعة جدًا وأنا سعيد بهذا الشعور بعد سنوات من المعاناة نتيجة وجود لجنة معيّنة من وزارة الداخليّة

هنالك آمال عريضة بأن نتمكّن في حال وصولنا الى كرسي الرئاسة بأن نخرج المجلس الإقليمي من الديون والوضع المالي المتأزّم وذلك من خلال عملنا الدؤوب والالتفاف الجماهيري من حولنا


يتوجّه 5013 صاحب حق اقتراع في بستان المرج اليوم الثلاثاء، الى صناديق الاقتراع لانتخاب مرشحهم المفضّل للرئاسة، بحيث، تجرى ال انتخابات اليوم في قرى كفرمصر ونين والدحي وسولم. ويتنافس على رئاسة مجلس بستان المرج كل من المرشحين: اسماعيل زعبي وأحمد زعبي. وافتتحت صناديق الاقتراع في تمام الساعة السابعة من صباح اليوم الثلاثاء، ومن المتوقّع أن تغلق صناديق الاقتراع عند العاشرة ليلًا، علمًا أنّ لجنة معيّنة أدارت مجلس محلي بستان المرج على مدار تسع سنوات، ومن هنا تكمن أهميّة الانتخابات هذا اليوم.

وبلغت نسبة التصويت في قرى المرج حتّى الساعة 20:00- نين 80%، الدحي 75%، سولم 70% وكفرمصر 80%. وعمّم سعيد بدران بيانًا جاء فيه: "وصلت نسبة التصويت بانتخابات بستان المرج حتى الساعة عالثانية عشرة ظهراً نسبة 20%. وأفاد مأمور الانتخابات، صالح خطبا، ان الانتخابات تجري باجواء هادئة في قرى مجلس البستان كفر مصر، نين، الدحي وسولم. ويبلغ عدد أصحاب حق الاقتراع 5013 ناخباً وصوت منهم حتى الساعة عشرة ظهراً 1020 صاحب حق اقتراع. وجاء تقسيمهم كالتالي: 410 مصوتين في سولم، 320 في كفر مصر، 80 في الدحي و210 مصوتين في قرية نين".

وفي حديث مع المرشح أحمد مصطفى زعبي، ابن بلدة كفرمصر، والمرشح لرئاسة المجلس الاقليمي بستان المرج، قال لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "إنّ المشاكل التي يواجهها المواطنون في البلدات الأربع في بستان المرج، مثلها مثل مشاكل بقيّة السلطات المحليّة في البلاد، والتي تتعلّق بتوسعة مسطحات هذه البلدات والعمل على تخفيض قسائم الأزواج الشابّة، والاعتناء أكثر في قضايا الشبيبة في كل ما يتعلّق في بناء مؤسسات ثقافيّة ومراكز جماهيريّة تخدم قطاعًا كبيرًا منهم".
 
 

أحمد مصطفى زعبي

وأضاف أحمد زعبي: "المشكلة التي تواجه رئيس المجلس الاقليمي تتمثّل بأنّ لكل بلدة من هذه البلدات الأربع، يجب أن نوفّر المؤسسات الخاصّة بها، فكل بلدة بحاجة الى المؤسسات الخدماتيّة الخاصّة بها".

وبالنسبة لإطار لجنة المتابعة وعلاقة المجلس الاقليمي مع لجنة المتابعة، أكّد أحمد زعبي أنّ "المجلس الاقليمي سيكون تحت لواء لجنة المتابعة واللجنة القطريّة لرؤساء السلطات المحليّة العربيّة، وسيكون هنالك اهتمام كبير بالالتزام بقرارات قيادة الوسط العربي، وخاصّة في إحياء المناسبات الوطنيّة المعروفة".


إسماعيل زعبي

المرشح اسماعيل زعبي: نشهد عرسًا ديمقراطيًا
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع اسماعيل زعبي، المرشح لرئاسة مجلي اقليمي بستان المرج قال: "تشهد البلدات الأربع هذا اليوم عرسًا ديمقراطيًا وسط أجواء رائعة جدًا، وأنا سعيد بهذا الشعور، بعد سنوات من المعاناة نتيجة وجود لجنة معيّنة من وزارة الداخليّة، التي كانت جاثمة على صدور أهالي البلدات في بستان المرج، وهنالك آمال عريضة بأن نتمكّن في حال وصولنا الى كرسي الرئاسة بأن نخرج المجلس الإقليمي من الديون والوضع المالي المتأزّم، وذلك من خلال عملنا الدؤوب والالتفاف الجماهيري من حولنا".
وأضاف قائلًا: "لدينا رؤية مستقبليّة من أجل رفع مسوى التربية والتعليم ومنح الشباب كل ما يلزمهم من مراكز ومؤسسات ثقافيّة وتربويّة وإبعادهم عن العنف الذي يستشري في مجتمعنا العربي، ولدينا خطّة عمل تتمحور في ثلاث اتجاهات: الأولى أنّنا سنعمل على توسعة مسطّه البلد وتخصيص قسائم للأزواج الشابة، والثانية العمل على تأسيس جمعيات ترعى المرأة وحقوقها ودمجها في سوق العمل، بما يتناسب مع مجتمعنا العربي وعاداته وتقاليده، والثالثة العمل على إيجاد ملاعب وأطر رياضيّة وثقافيّة لشبابنا".
أمّا فيما يتعلّق بلجنة المتابعة، فقد أكّد اسماعيل زعبي قائلًا: "نحن ننطوي تحت مظلة لجنة المتابعة واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحليّة".


أحمد مصطفى زعبي خلال الإدلاء بصوته


إسماعيل زعبي خلال الإدلاء بصوته

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
بستان المرج انتخابات
خبير وبائيات إيطالي: وفيات كورونا ستتوقف في إيطاليا