الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 06:02

بعد إجتماع مدراء مدارس الطيبة لمحاربة الاعتداءات: عمل تخريبي في البخاري

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 01/12/14 18:47,  حُتلن: 00:07

رئيس منتدى مدراء الطيبة المربي توفيق عازم:

المغزى من إجتماع يوم أمس كان واضحا فنحن كمدراء لسنا السلطة الوحيدة التي تستطيع المحافظة على المدارس كما ونستنكر المس بالمؤسسات العامة والتعليمية

قررنا تسليم رسالة لرئيس اللجنة المعينة لبلدية الطيبة فيها عدة طلبنا وهي تركيب كاميرات مراقبة في جميع المدارس واقامة مركز طوارئ وتخصيص دورية لحراسة المدارس

قائد محطة شرطة "كيدما":

لم يقدم أي بلاغ بهذا الشأن حتى الان

 بلدية الطيبة:

القضية قيد العلاج

بعد أن إجتمع مدراء ومديرات مدارس الطيبة يوم أمس الأحد، لمحاربة أعمال التخريب التي تتعرض لها المدارس في المدينة، والتي كان آخرها الاعتداء على مدرسة ابن سينا "أ"، أقدم مجهولون بعد منتصف الليلة الفائتة بأعمال تخريب في مدرسة البخاري الابتدائية، الأمر الذي أسفر عن اضرار جسيمة لبعض الممتلكات، حيث أن هذه هي المرة الثالثة التي تتعرض لها المدرسة لمثل هذه الاعمال.


المربي توفيق عازم

وقال بعض  أولياء امور الطلاب في المدرسة:" الوضع أصبح لا يطاق، وقد تعدى كل الخطوط الحمراء. آن الأوان لأن يتم وضع لمثل هذه القضايا، التي تمس بأطفالنا وطواقم الهيئات التدريسية، إذ لا يعقل أن يأتي الطلاب الى المدرسة ويشاهدوا أعمال تخريب، مما يجعلهم يتحدثون عن هذه العملية، ويتناسون المواد التعليمية، لا سيما أن هذه هي المرة الثالثة التي تتعرض لها المدرسة لاعتداء واعمال تخريب، من تكسير جدران الجبص في الصفوف المتنقلة "المقطورات"، وتكسير الزجاج، وتدمير غرفة حارس المدرسة".

وتابعوا:"لقد توجهنا الى الشرطة، بعد الحادثتين السابقتين، الا أننا حتى اليوم لم نرى أي تحرك جدي، ما يثير لدينا الخوف على ابنائنا، غير أن هذه الاعتداءات التي تطال مؤسسة تعليمية تخلف اضرارا جسيمة، ما يلزم التصليح والترميم بمبالغ باهظة، كلها على حساب تقدم وتطوير المدرسة". وأضاف الاهالي:"إنه لمن المؤسف جدا أن نصل الى هذه الدرجة من الجهل والعدائية المشينة التي تستهدف مستقبل الأجيال، وبدلا من دعم المؤسسات التعليمية يقومون بتدميرها لمجرد العبث، والتصرفات المتهورة والهوجاء. بالأمس اجتمع مدراء المدارس لمعالجة هذه القضية، لكن على ما يبدو، أن المخربين لم يرق لهم الامر، وقرروا تنفيذ اعمال تخريب في مدرسة البخاري".


أعمال تخريب في مدرسة البخاري

رئيس منتدى مدراء الطيبة، المربي توفيق عازم، مدير مدرسة إبن رشد الابتدائية، قال لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" أعلمنا بما حصل في مدرسة البخاري، ومع كل ذلك المغزى من إجتماع يوم أمس كان واضحا، فنحن كمدراء لسنا السلطة الوحيدة التي تستطيع المحافظة على المدارس، كما ونستنكر المس بالمؤسسات العامة والتعليمية، وعليه قررنا تسليم رسالة لرئيس اللجنة المعينة لبلدية الطيبة، فيها عدة طلبنا، وهي تركيب كاميرات مراقبة في جميع المدارس، اقامة مركز طوارئ بعد ساعات بعد الدوام، اقامة غرفة طوارئ في ساعات الليل، وتخصيص دورية لحراسة المدارس". وتابع قائلا:" الاصل أن نتوجه للأهالي لنقول لهم أنه من يرى منفذي اعمال التخريب ويسكت عنه، فهو بذلك يساعدهم على تكرارها. الشرطة لوحدها لا تستطيع أن تعالج القضية، بل يجب أن يكون تعاون من قبل كل الجهات حتى نستطيع حماية مدارسنا".

تعقيب شرطة الطيبة "كيدما"
وصرح قائد محطة شرطة الطيبة "كيدما" العقيد دافيد بيلو، بعد سؤاله حول الاعتداء على المدرسة، فقال:" لم يقدم أي بلاغ بهذا الشأن حتى الان".

تعقيب بلدية الطيبة:
هذا وتوجهنا لجهات مسؤولة في بلدية الطيبة وردّوا بالقول:" القضية قيد العلاج".
ويذكر أن مدرسة "ابن سينا ا"، الابتدائية في مدينة الطيبة، تعرضت مساء السبت، للمرة الخامسة على التوالي الى اعتداء من قبل مجهولين يدخلون الى مقطورات الصفوف الخارجية المتنقلة "كرفانيم" ويجرون تخريبا وتكسيرا، في ممتلكات المدرسة.

مقالات متعلقة