الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 14:01

كفرقرع: يوم مهن حافل في مدرسة النّهضة الأهليّة عتيد

ابراهيم أبو عطا-
نُشر: 29/11/14 15:22,  حُتلن: 17:44

ضمن الفعاليات الصفيّة أبرز الطلاب مواهبهم وتميّزهم وابداعاتهم بالتحضيرات (من مجسمات ومعارض وزوايا صفّيّة، ومعروضات محوسبة) وقام بعضهم بالتمثيل المسرحيّ ليظهر من خلال العرض مهنته، وقد تنقّلَ الطلاب عبر محطات مختلفة ليشاهدوا العروض

نظّمت مدرسة النّهضة الأهليّة عتيد كفرقرع يوم مهن حافلًا بالفعّاليات اللا منهجيّة بهدف توعية الطلّاب للتوجه الدراسيّ نحو مهنة المستقبل، ومجالات العمل فيها، بالإضافة الى التّعرّف على التّخصصات المختلفة في الجامعات والكليات وشروط القبول فيها ، هذا اضافة للتعرف على مهن يزاولها ذويهم ومعارفهم في مواقعهم المختلفة . حيث اتيح للطلّاب ضمن الفعاليات الاستماع الى محاضرات مختلفة وتجارب مهنيّة من محترفين كلّ في مهنته وتخصصه.

وقد استضافت المدرسة عددًا من أهالي الطلاب وضيوف آخرين (اسمهان كناعنة، عبد الكريم مصالحة، نظير مدلج، باسم كناعنة، محمد ابورقية، علي مصاروة، شرف مسلماني، جواد عبد الغني، ربيع جمال، أسوان شهين، ابراهيم ابوعطا) وجميعهم ذوي تخصصات مختلفة للتحدّث مع الطلّاب عن طبيعة عملهم وتجاربهم وخبراتهم العملية والمهنيّة في مواضيعهم.
والجدير بالذّكر ان المحاضرين تمّ دعوتهم من قبل طلّاب المدرسة بالتنسيق مع المربّي حسب المهنة الّتي اختارها كلّ صفّ وهي ( الاذاعة، الصّحافة والاعلام، الطّبخ، ادارة اعمال، الموسيقى، الفن التشكيليّ، تصميم الأزياء، امام المسجد، رجل أعمال، ادارة مكتب تشغيل، اخصائي تغذيّة، المسعف، لاعب كرة قدم، تمثيل).

فعاليات صفيّة متنوّعة ومميّزة
ضمن الفعاليات الصفيّة أبرز الطلاب مواهبهم وتميّزهم وابداعاتهم بالتحضيرات (من مجسمات ومعارض وزوايا صفّيّة، ومعروضات محوسبة) وقام بعضهم بالتمثيل المسرحيّ ليظهر من خلال العرض مهنته، وقد تنقّلَ الطلاب عبر محطات مختلفة ليشاهدوا العروض.
وفي الصفوف العليا تمّ استقبال مندوبين من مراكز مختلفة (مركز رفاق ومركز الارشاد والتوجيه بلدية ام الفحم، ومركز التشغيل، والسيّد نزار عمري) تمّ التّركيز من خلال المحاضرات على التّوجيه الدراسي نحو مهنة المستقبل، وتضمنت مناظرات بين الطلّاب والمحاضرين طرح الطلّاب عدّة استفسارات حول موضوعات العرض .
وقد قام ممثل عن الهيئة التأسيسية للمدرسة البروفيسور مصطفى داود كبها ومدير المدرسة الأستاذ أشرف صبيحات وممثل عن لجنة الاباء السّيّد عبد الكريم مصالحة بالتجوال في رحاب المدرسة للتعرف عن كثب مجريات الفعاليات داخل الصفوف وبثوا كلمات تشجيعيّة داعمة للمعلّمين والطلّاب.
افتتح اليوم بعرض عام لجميع المهن من قبل الطلّاب من خلال طابور الصّباح وتبعه كلمة لرئيس مجلس الطلّاب احمد بسام مصاروة، شكر فيها الطلّاب على الابداعات والاعمال والتحضيرات المكثّفة الّتي قاموا بها وتمنى لهم يومًا ناجحًا مثمرًا.
ومن جانبه اشار مدير المدرسة اشرف ابراهيم صبيحات الى ان موضوع التوجيه المهني هو احد الأسس الّتي تسعى المدرسة منذ تأسيسها الى تذويته في نفوس الطلّاب، وتوجيهه نحو رسم هدف له يصبو الى تحقيقه بما يتلاءم مع قدراته، فمن خلال الاستماع الى المحاضرات والتوجيهات من مرشدين وموجهين يضيف الطالب الى جعبته المعلوماتيّة ما يساهم في اختيار هدفه ومساره التّعليميّ بشكل مدروس، ومن خلال الفعاليات يتعرّف على مجالات المهنة اقتصاديًا واجتماعيًا. شاكرًا الضيوف على حضورهم ودعمهم للمسيرة التعليميّة في المدرسة والهيئة التدريسية والإدارية على التنظيم والتنفيذ خاصة الست المازة عثامنة مركزة التربية الاجتماعية وطاقم المربين.

مقالات متعلقة