الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 10:01

سلطة قرع الكابوشا شهية وسريعة التحضير

كل العرب
نُشر: 28/11/14 14:39,  حُتلن: 13:22

 المقادير:

1 قرع الكابوشا

½ باوند من فطر شيتاكي

1 كوب قمح كامل مطبوخ

1 حفنة كبيرة من البندق

2 حفنة كبيرة من الجرجير أو أوراق اللفت

1 علبة جبنة فيتا فرنسية

1 عصير ليمونة كبيرة

1 ملعقة كبيرة من خل التفاح

1 ملعقة كبيرة من الطحينة

¼ كوب من زيت الزيتون البكر الممتاز (مع كمية اضافية)

1 ملعقة كبيرة من العسل

ملح البحر وفلفل أسود مطحون طازج

الطريقة:

يقطع قرع الكابوشا إلى أسافين. يسخن الفرن الى درجة حرارة 400 ترش أسافين الكابوشا بزيت الزيتون البكر الممتاز ويتبل بالملح والفلفل الأسود.

تشوى قطع القرع في الفرن من 25-30دقيقة حتى يصبح طريا.

تزال سيقان فطر الشيتاكي وتنظف من الأوساخ باستعمال منشفة ورقية رطبة. يقطع إلى شرائح رقيقة، ثم يقلب في القليل من زيت الزيتون البكر الممتاز، ويتبل بالملح والفلفل الأسود. يشوي في الفرن على درجة حرارة 400 من 10-15 دقيقة حتى يصبح داكنا ومتموج الحواف. (يمكنك أيضا شي الشيتاكي والقرع معا، تذكر ازالة الفطر قبل القرع.)

يحمص البندق في مقلاة صغيرة على نار متوسطة الحرارة مع التقليب لمنعها من الحرق. عندما تبدأ رائحته بالانبعاث، إخراجه من المقلاة. وضعها جانبا ليبرد.

لعمل الصلصة، يمزج عصير الليمون والخل والطحينة، والعسل وزيت الزيتون البكر الممتاز معا. وتتبل بالملح والفلفل.

لتجميع السلطة، ترتيب أسافين القرع على طبق التقديم ثم تخلط اوراق الجرجير مع البندق، والفطر الشيتاكي، والقمح في وعاء كبير مع الصلصة. توضع السلطة بين الأسافين وترش بعدة مكعبات من جبنة الفيتا الفرنسية.

موقع العرب يفسح المجال امام جميع الزائرات الكريمات ومحبي الطبخ والأطباق الشهية بوصفاتها المميزة لتقديم أشهر المأكولات التي نحبها ونتلذذ بها جميعنا مع وصفة المقادير المجربة. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وصورة للطبق الذي تم إعداده بحجم كبير وجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة