الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 07:01

جميل أبو راس:نستنكر فصل إسراء حاج يحيى من بلدية الطيبة ونطالب بإقالة غاليت ليفي

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 26/11/14 12:36,  حُتلن: 14:34

النقابي جميل أبو راس:

نطالب رئيس اللجنة المعينة بإبعاد غاليت ليفي التي تعمل كمساعدة لرئيس اللجنة المعينة عن ملف الموظفين، لأن الوضع اصبح لا يطاق من تعاملها الاستغلالي والتعسفي وغير الانساني والمهين

إدارة بلدية الطيبة قامت بفصل اسراء حاج يحيى مديرة فعاليات السلطة الوطنية لمكافحة السموم والكحول، بشكل تعسفي لأسباب غير مهنية، وإنما بادعاء باطل انتقامًا منها بسبب نشاطها وظهورها في وسائل الاعلام حول ظاهرة انتشار السموم وأخطارها

أعلنت سكرتارية مجلس لواء المثلث الجنوبي في الهستدروت بإدارة جميل أبو راس، عن نزاع عمل في بلديه الطيبة، وذلك في اعقاب فصل مسؤولة منسقة السلطة الوطنية للسموم والكحول اسراء حاج يحيى، وبسبب الشكاوى التي وصلت من قبل الموظفين حول سوء تعامل اللجنة المعينة معهم.


جميل أبو راس

وقد أصدر النقابي جميل أبو راس بيانًا تحت عنوان "أوقفوا الملاحقات التعسفية ضد موظفي بلديه الطيبه"، وجاء في البيان: "إدارة بلدية الطيبة قامت بفصل اسراء حاج يحيى مديرة فعاليات السلطة الوطنية لمكافحة السموم والكحول بشكل تعسفي، لأسباب غير مهنية، وإنما بادعاء باطل انتقامًا منها بسبب نشاطها وظهورها في وسائل الاعلام، حول ظاهرة انتشار السموم وأخطارها على جيل الشباب بادعاء انها لم تحصل على موافقة المسؤولين في البلدية للظهور بوسائل الاعلام. وادعاء سخيف انه لا يوجد انسجام مع رئيس اللجنة المعينة وعدم انسجام مع المسؤولين عن عملها".

واضاف البيان: "من الجدير بالذكر أن رئيس لواء المجلس اللوائي جميل أبو راس استلم رسالة من مفتش السلطة الوطنية لمكافحة السموم والكحول الدكتور وليد حداد، حيث يؤكد بها أن عملية الفصل لم تتم بالتنسيق مع سلطة مكافحة المخدرات، مع العلم أن السلطة تحول 100% وبدون مساعدة من البلدية، كما أن بلديه الطيبة لم تطلب من سلطة مكافحة المخدرات والسموم أية معلومات عن عمل ومهنية اسراء حاج يحيى، ولا يوجد لهم علم عن أسباب فصلها".


غاليت ليفي

وأردف البيان: "لواء المثلث الجنوبي سيتوجه لمحكمه العمل لإصدار أمر يمنع فصلها وتقديم دعوى قضائية ضد الفصل وسلوك رئيس اللجنة المعينة ومساعدته غاليت ليفي. في الآونة الأخيرة تجري ملاحقات تعسفية لموظفي بلدية الطيبة، خاصة مساعدات معلمات البساتين وموظفين آخرين بإجراء جلسات فحص واستماع، وتهديدهم بالفصل بسبب تقديم شهادات طبية لمرضهم أو مرض أولادهم وطلب من المساعدات جلب مساعدات بديلات لهن في وقت غيابهن بسبب المرض، الامر المخالف للقانون".

ثم قال في البيان: "إننا نطالب رئيس اللجنة المعينة التوقف حالاً عن النهج والملاحقات التعسفية والغاء أمر تعليق العمل عن إحدى الموظفات والغاء فصل اسراء حاج يحيى. كما نطالب رئيس اللجنة المعينة بإبعاد غاليت ليفي التي تعمل كمساعدة لرئيس اللجنة المعينة عن ملف الموظفين، لأن الوضع اصبح لا يطاق من تعاملها الاستغلالي والتعسفي وغير الانساني والمهين مع الموظفين، واحترام القانون واتفاقيات العمل والعمل بموجبها وليس حسب اهواء المساعدة".

وذكر في البيان: "1- امام هذا الوضع الذي اصبح لا يطاق أقرت سكرتارية مجلس لواء المثلث الجنوبي في الهستدروت اعلان نزاع عمل وستتوجه للجنة التنسيق والتنفيذ في الهستدروت لإقرار نزاع العمل حسب القانون.

2- ارجاع الموظفة التي تم تعليق عملها فورًا والا سنتخذ خطوات تنظيمية فورية ضد الاجراءات التعسفية بحق الموظفين.

3- اننا نهيب بموظفي بلدية الطيبة الوقوف صفًّا واحدًا امام الغبن والملاحقات التعسفية التي تقوم بها البلدية وابعاد غاليت ليفي عن ملف الموظفين".


برامي


تعقيب بلدية الطيبة
هذا وتوجهنا الى بلدية الطيبة للحصول على تعقيب وقالوا لنا: "سنفحص الموضوع للرد عليه".

مقالات متعلقة