الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 05:02

لجنة التواصل الدرزية:قانون يهودية الدولة عنصري

كل العرب
نُشر: 26/11/14 08:05,  حُتلن: 12:14

لجنة التواصل الدرزية عرب الـ48 في بيانها:

 أن يسنّ قانون واضح للتمييز والعنصرية وهضم الحقوق والتفاخر بذلك وادعاء الديمقراطية والمساواة !! فهذا هو المستغرب والمستهجن

يتوجب على رجال الدين ومن كل الديانات والطوائف، أن يرفعوا صوتهم ويحاربوا الظلم والعنصرية، وأن يقفوا ضد هذا القانون الظالم.! ويتوجب على العقلانيين من كل فئات المجتمع نبذ هذا التصرف الأعوج والمنطق الأهوج!!

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن لجنة التواصل الدرزية عرب الـ48، جاء فيه: "بعدما تبنّت حكومة اسرائيل قانون يهودية الدولة في الأسبوع الماضي، بموافقة أغلبيتها عليه!!، وقررّت تقديمه للبرلمان لتمريره، رأينا لزامًا علينا أن نرفع صوتنا، ونوّضح موقفنا، وفي الحديث الشريف قال: اصمت إلاّ عن أربع: عن حق توضحه، أو باطل تدحضه، أو حكمة تنشرها، أو نعمة تشكرها".


الشيخ علي معدي رئيس اللجنة

وأضاف البيان: "وأيّ قانون هذا؟  وأيّ باطل هذا؟، وأيّ عنصرية هذه؟! إنّ سياسة التفرقة والتمييز وسياسة هضم الحقوق وسياسة مصادرة الأراضي وهدم البيوت وغيرها وغيرها وغيرها.! موجودة على أرض الواقع في هذه الدولة "الديمقراطية، الديمقراطية"....!! منذ قيامها وحتى اليوم..! ولكن أن يسنّ قانون واضح للتمييز والعنصرية وهضم الحقوق والتفاخر بذلك وادعاء الديمقراطية والمساواة!! فهذا هو المستغرب والمستهجن!!. فالديانات السماوية والقوانين الدولية، والمنطق والحق والعدل يعطي المساواة بين إنسان وإنسان، ويضمن الحقوق لكل أقليّة كبيرة أم صغيرة في أي دولة من دول العالم!!".

وجاء في البيان ايضًا: "جاء في التوراة: "أحبّ لغيرك ما تحبّ لنفسك"!، وفي الإنجيل المقدّس: "اَحبّوا أعداءكم وباركوا لاعنيكم"!. وفي القرآن الكريم :"يا أيّها النّاس إنّا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبًا وقبائل لتعارفوا، إنّ أكرمكم عند الله أتقاكم". فمن هذا المنطلق يتوجب على رجال الدين ومن كل الديانات والطوائف، أن يرفعوا صوتهم ويحاربوا الظلم والعنصرية، وأن يقفوا ضد هذا القانون الظالم..!! ويتوجب على العقلانيين من كل فئات المجتمع نبذ هذا التصرف الأعوج والمنطق الأهوج!!. ويتوجب على الأمم المتحدة وهيئاتها المختلفة الوقوف دون ذلك!!. إنّنا نحذر من سن هذه القوانين العنصرية التمييزية، فكفاكم ما سنّ على أيديكم من قوانين إباحيّة يندى لها الجبين، وكفاكم ما تمارسونه من ظلم وتمييز وعدوان!!. "إنّ ربّك لبالمرصاد"، "وما ربّك بظّلام للعبيد"!"، الى هنا نص البيان.


إحسان مراد المنسق العام للجنة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
244518.51
BTC
0.52
CNY