أخبارNews & Politics

ثانوية كفرقرع تستضيف مسعود غنايم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ثانوية كفرقرع تستضيف النائب مسعود غنايم بمناسبة أسبوع التسامح والحوار

النائب مسعود غنايم:

يجب أن نربّي أنباءنا أن الرجولة والشجاعة هي في أحيان كثيرة في ضبط النفس والتنازل والتسامح مع الآخر

من اسباب انتشار العنف والجريمة ان هناك من يعتقد أن الرجولة هي باستعمال القوة والعنف وفرض الرأي أو وجهة النظر بقوة الذراع وليس بالإقناع


وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب النائب مسعود غنايم، جاء فيه: "استضافت المدرسة الثانوية في كفر قرع، النائب عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم (الموحدة)، في محاضرة لطلاب الصفوف الحادية عشرة حول العنف والجريمة في المجتمع العربي، وذلك بمناسبة أسبوع التسامح والحوار الذي تنظمه وزارة التربية في مختلف المدارس".


النائب مسعود غنايم خلال المحاضرة

اختتم البيان: "وقال النائب غنايم في محاضرته أمام الطلبة: "هناك عوامل وأسباب كثيرة أدت إلى انتشار العنف والجريمة في بلداتنا العربية، منها أسباب اقتصادية واجتماعية وسياسية، ولكن هناك أسباب أخرى أخلاقية وتربوية متعلقة بالمفاهيم المشوهة التي يحملها شبابنا، منها مفهوم الرجولة، فهناك من يعتقد أن الرجولة هي باستعمال القوة والعنف وفرض الرأي أو وجهة النظر بقوة الذراع وليس بالإقناع. وهناك من يعتبر التسامح والتنازل جبنا ومسًا بالرجولة. ولكن العكس هو الصحيح. يجب أن نربّي أنباءنا أن الرجولة والشجاعة هي في أحيان كثيرة في ضبط النفس والتنازل والتسامح مع الآخر، كما قال الرسول عليه الصلاة والسلام: (ليس الشديد بالصرعة، ولكن الشديد من ملك نفسه عند الغضب). إن هذه المفاهيم القاتلة تحوّل كل شاب وكل شخص إلى قنبلة موقوتة تنفجر عند أي حالة خلاف أو نزاع حتى لو كانت صغيرة وتافهة". في نهاية المحاضرة جرى نقاش وحوار طويل مع الطلاب حول ما يجري في مجتمعنا وحول الأوضاع السياسية التي نمر بها كأقلية عربية فلسطينية في الداخل" إلى هنا نص البيان كما وصلنا.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
مسعود غنايم كفرقرع