الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 07:01

منال:أخشى معرفة أهلي أني سحاقية!

غالب كيوان :
نُشر: 02/06/08 18:24

• طلبت من ابنة عمها الجميلة عندما كانتا تبلغان ألرابعة عشرة من العمر قبلة.. واستمر الأمر خلال سنوات وصل إلى المداعبة والملاطفة..

* تمت خطوبتي على أحد الشباب من الذين أعجبوا بي وتحمسوا للزواج مني بسرعة, كنت أشعر دائما بأن الرجال يقيدون حريتي وحياتي..

* تشعر بالسعادة في علاقة لا تعتبرها جنسية فحسب، وإنما علاقة حب مبنية على تفهم احتياجات الآخر من دعم معنوي, امان, إخلاص وغيرها..



منال (أسم مستعار، 27 عاما)  وهي فتاة من الشمال أكتفت بأعطائي هذه الصورة أثناء لقائي معها  لكي لا تظهر ملامحها ولكنها تعلن من خلالها عن حبها للشابة اليهودية التي تقيم معها علاقة مثلية وتسكن معها منذ سنتين. منال التي تعي الضجة الاعلامية التي ستحدثها هذه الصورة تقول: "أريد أن أثير هذه الضجة, لكي يصل ما أشعر به من خلال علاقتي المثلية التي أعتبرها بمثابة الاعلان عن هويتي الجنسية على الملأ, رغم أنني لا أستطيع أن اواجه أهلي والمجتمع بالحقيقية التي يعتبرونها قاسية, فربما أستطيع مواجهة المجتمع من خلال طرح قضيتي في الاعلام ".


منال وصديقتها اليهودية..

هويتي الجنسية دمرت حياتي..

منال تجد لذة في علاقتها مع الفتاة اليهودية التي تقطن معها وتقول :"تعرفت عليها صدفة خلال احدى الحفلات, ولم أكن أعي أن السعادة في العلاقة مع امرأة تصل إلى هذا الحد, سرعان ما تركت صديقاتي اللواتي كنت أسكن معهن في المدينة التي أفضل حتى أنا لا أذكر أسمها لكي لا اثير الشكوك حولي".. منال تقول أنها كانت على علاقات مع فتيات عربيات وبالأخص قريبات لها في سن المراهقة حيث طلبت من ابنة عمها الجميلة - على حد وصفها- عندما كانتا تبلغن الرابعة عشرة من العمر قبلة.. واستمر الأمر وخلال سنوات تحول إلى المداعبة والملاطفة وأمور أخرى، لكن ابنة عمها تزوجت وأنجبت ومنذ ذلك الحين لا يتحدثن الآن عن الموضوع.
وتقول منال: "أغار منها أحيانا لأنها أستطاعت ان تنسى ما كان بيننا, بينما أنا التي اعتقدت أن الأمر كان ساذجا سيطر الموضوع على حياتي".

اقمت علاقتين مع صديقتين في فترة المراهقة
منال تقول بأن خلال فترة المراهقة أستطاعت أن تقيم علاقتين مع صديقتين لها لكن الأمر كان بمثابة مراهقة في تلك الفترة ولم تولي الأمر الكثير من الاهتمام وتقول :"كنت أنظر الى الفتيات بأهتمام في تلك الفترة, لكنني كنت أعتبر الأمر طبيعيا حيث كان النظر إلى الفتيات بمثابة فضول, انظر إلى هذه وتلك وأبدي رأيي بجمالها, كما أنني كنت أكتفي بممارسة العادة السرية وأتأمل الفتيات, كما أن مشاهدة الافلام الجنسية كانت تتيح لي متعة النظر إلى الفتيات أكثر من الرجال وخصوصا العلاقات الجنسية بين ممثلتين أو الجماع الثلاثي المشترك بين فتاتين ورجل"..
منال تؤكد أنها نسيت في فترة ما ميولها الجنسي وخاصة في فترة تعليمها حيث أقامت العديد من العلاقات مع الشباب لكنها تقول: "كلها كانت علاقات فاشلة, حتى حين تمت خطوبتي على أحد الشباب من الذين أعجبوا بي وتحمسوا للزواج مني بسرعة, كنت أشعر دائما بأن الرجال يقيدون حريتي وحياتي ولا استطيع أن أكون معهم على طبيعتي العفوية, فأثناء العلاقة مع شاب في المجتمع العربي يجب على الفتاة أن تتصرف بصورة تتلاءم مع نظرة الشاب ومعتقادته لكي تتكلل هذه العلاقة بالنجاح"!

شعرت بالسعادة عندما تعرفت على صديقتي اليهودية
تكمل منال وتقول انها شعرت بالسعادة من جديد حين تعرفت على صديقتها اليهودية في الحفلة وهناك اتاحت لنفسها أن تعود لجيل المراهقة حين شعرت بأقتراب تلك الفتاة اليها فقررت أن تعيد لحظات افتقدتها ومنذ ذلك الحين وهي تشعر بالسعادة في علاقة لا تعتبرها جنسية فحسب، وإنما علاقة حب مبنية على تفهم احتياجات الآخر من دعم معنوي, امان, إخلاص وغيرها من الصفات.. لكن منال يطاردها الخوف والرعب بأن يعرف والداها وأخوتها بعلاقتها بالفتاة اليهودية وتقول وعيناها حزينتان: "كل يوم يروادني هذا الكابوس أثناء نومي وصحوتي, وأشعر انني سأدمر حياتهم لو كشفوا أمري. إنني متأكدة بأن والدتي ستصاب بنوبة قلبية ووالدي سيلوم والدتي طوال حياتها ويتهمها بأنها أخفقت في تربيتي. كما أنني لا أستطيع أن أترك وصمة عار على أخوتي الذين سيتأثرون بهذا الأمر  سلبا".
سئمت الحياة المزدوجة والخوف
وتكمل منال: "قيود كثيرة تقف أمامي ولا أدري ماذا أفعل.. سئمت  الحياة المزدوجة والتخبطات والخوف ولكنني لا أريد أن أترك صديقتي التي أحبتني".. منال لا تع ماذا سيكون مصيرها لكنها تؤكد في نهاية اللقاء معها بأنها لا تستطيع مواجهة واقعها وبأنها تبحث عن حل لمشكلتها. وتخفف عن نفسها بالقول: "ربما سذاجتي هي التي أوصلتني إلى هذا المكان, لكنني فعلا لا أدري ماذا أفعل, يجب أن أجد حل بأسرع وقت ممكن"..

تقرير واف حول الموضوع مع شهادات حية لمثليات الجنسية تقرؤونه في ملحق "اليوم السابع" في العدد القادم من صحيفة كل العرب.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
244033.74
BTC
0.51
CNY