الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 13:01

إبعاد مساعد غنايم عن الكنيست بسبب مزحة: سنقتل 50 يهوديًا

كل العرب
نُشر: 19/11/14 14:46,  حُتلن: 17:39

النائب مسعود غنايم:

أعتقد أنّ هذا الكلام ما كان يجب أن يقال حتّى من باب المزاح، وأنا واثق بأنّ ما قيل لم يكن مقصودًا أو جديًّا على الإطلاق

أستغرب من التضخيم لأنني أعرف أن تفوهه كان مزاحًا ويبدو أنّ الأجواء العامّة في البلاد هي التي تحرّك الموضوع

علم موقع العرب وصحيفة كل العرب أنّ طاقم الامن في الكنيست قد منع مساعد عضو الكنيست مسعود غنايم من دخول الكنيست اليوم الأربعاء، وذلك بادعاء أنّ "أحد حرّاس الكنيست سمعه وهو يقول إنّه سيتم ذبح 50 يهوديًّا بعد المباراة المرتقبة يوم السبت القادم، والتي ستجمع فريقي أبناء سخنين وبيتار القدس" كما أفادت مصادر اسرائيليّة.


النائب مسعود غنايم

وقال الحارس وفقًا لمصادر إسرائيليّة إنّه "يعرف مساعد النائب غنايم بشكل سطحي، وأنّه لا توجد علاقة تربطهما، مستبعدًا أن يكون ذلك على سبيل الدعابة، وعليه قدّمت شكوى ضد المساعد مساء أمس الثلاثاء، في الشرطة" بحسب المصادر.

النائب غنايم: تضخيم إعلامي

ومن جانبه، استنكر النائب مسعود غنايم في حديث له لموقع العرب وصحيفة كل العرب ما "وصفه بتضخيم إعلامي اسرائيلي معترفًا أنّ مساعده تفوّه بتلك التصريحات، ولكنّها كانت مجرّد دعابة ومزاح، على اعتبار أنّ مساعده والحارس على علاقة صداقة قويّة، وأنّهما يتبادلان دائمًا الحديث حول العلاقات العربيّة اليهوديّة، وهما معتادان على ذلك، وأنّ حوارهما وقتها كان حول المباراة المرتقبة".

وأكّد غنايم بالقول: "أعتقد أنّ هذا الكلام ما كان يجب أن يقال حتّى من باب المزاح، وأنا واثق بأنّ ما قيل لم يكن مقصودًا أو جديًّا على الإطلاق". وأضاف: "أستغرب من التضخيم لأنني أعرف أن تفوهه كان مزاحًا ويبدو أنّ الأجواء العامّة في البلاد هي التي تحرّك الموضوع".

برهوم جرايسي: قرار متسرع
استهجن مستشار النائب محمد بركة، برهوم جرايسي، في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب ابعاد مساعد النائب مسعود غنايم، واصفًا إياه بالقرار المتسرع، وقال:"انني اعرفه منذ 10 سنوات، والكثير يعرف انه انسان طيب خفيف الظل، حتى الموظفين والحرس على انواعهم في الكنيست، انسان رائع باخلاقه ودماثته، ولديه روح نكتة عالية، قد يكون بنهجه انه يتمازح مع الجميع، قد اطلق عبارة قصد فيها المزاح في أيام كهذه وبظروف كهذه، ولكن هذه المرة يكون وقع عند أحد الذين يكنون الضغينة، ولكن قرار ضابط الكنيست وختم رئيس الكنيست عليه فورًا هو أمر مستهجن وخطير يدل على ان الضغينة تصل الى هناك ، كان عليهم التروي والإكتفاء بمجرد ملاحظة وليس هذا التشهير به الى هذا الحد، خاصة وان من يعملون حول رئيس الكنيست، يعرفون بالضبط من هو هذا الشخص زميلنا وصديقنا الرائع".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243618.83
BTC
0.53
CNY