الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 11 / مايو 10:02

ثانوية عارة عرعرة تناهض مشروع الخدمة المدنيّة

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 19/11/14 11:54,  حُتلن: 14:06

لؤي جزماوي من الحراك الشبابي:

هذه الفاعلية  تأتي ضمن مساعي الحراك لتوعية الطلبة حول مخاطر الخدمة المدنية وأثارها السلبية على المجتمع العربي وشعبنا الفلسطيني

نظم الحراك الشبابي "مجتمعك مسؤوليتك" في عارة عرعرة فعاليّة مناهضة للخدمة المدنية للمواطنين العرب في الداخل الفلسطيني وذلك في القاعة الرياضية في  عرعرة لطلبة صفوف الحادي عشر والثاني عشر من المدرسة الثانوية عارة عرعرة والهيئة التدريسية في المدرسة.

وتضمنت الفاعلية محاضرة قدمها أحمد خليفة من مؤسسة حق، تضمنت شرحا توعويا كاملا حول مخاطر الخدمة المدنية للمواطنين العرب في الداخل الفلسطيني، ووضح خليفة للطلبة المشاركين خطورة الادعاءات الاسرائيلية بتسميتها للخدمة بالمدنية وهي في حقيقتها خدمة تجنيد في الجيش الاسرائيلي.

وحول الموضوع شارك الطلبة بآرائهم في المحاضرة، حيث ساد التعاون والتفاهم النقاش بين الطلبة الذين اجمعوا على مخاطر الخدمة المدنية على المواطنين العرب، هذا وتضمن النشاط أيضا فقرة شعرية للطالبة الموهوبة سوار ابو عقل من المدرسة الثانوية حيث ألقت أبو عقل قصيدة شعرية من تأليفها حول الخدمة المدنية ومخاطرها ، كما تضمن النشاط فقرة فنية غنائية للفنانة الملتزمة لما أبو غانم التي قدمت أغنٍ من التراث الفلسطيني.

من جهته أكد لؤي جزماوي من الحراك الشبابي على أهمية هذه الفاعلية وأنها تأتي ضمن مساعي الحراك لتوعية الطلبة حول مخاطر الخدمة المدنية وأثارها السلبية على المجتمع العربي وشعبنا الفلسطيني، وتقدم جزماوي بالشكر الى كل من يساهم في انجاح هذه الفعاليات ماديا ومعنويا وخص بالذكر عادل كبها الذي تبرع بالأجهزة الصوتية للنشاط، كما تقدم بالشكر للهيئة التدريسية في المدرسة الثانوية في عارة عرعرة وللطلبة الذين حضروا هذا النشاط. كما وشكر جزماوي مؤسسة الحق على تقديمهم للمحاضرة وعلى الجهود التي تبذلها المؤسسة لإنجاح الفعاليات التي تقام في المجتمع العربي الفلسطيني، وتقدم جزماوي بالشكر أيضا للمجلس البلدي في القرية خاصة رئيس المجلس مضر يونس لدعمه ومساندته لفكرة النشاط والمحاضرة.

يذكر أن ما يعرف بالخدمة المدنية للعرب في الداخل الفلسطيني قضيّةً شائكة وحارقة تشغل المجتمع الفلسطيني داخل الخط الأخضر منذ سنواتٍ طويلة، ويعتبر إحدى مساحات الصراع بين القوى والفعاليات الوطنية الفلسطينية في الداخل وبين المؤسسة الإسرائيلية.

مقالات متعلقة