الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 23:01

مواجهات عنيفة في جبل المكبر والمواطنون: سنحرس بيوت الشهداء

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 18/11/14 20:28,  حُتلن: 08:29

حذر سكان شرقي القدس من أي عمليات لتنفيذ هدم بيوت الشهداء على حد تعبيرهم، مشيرين الى أن مثل هذه الخطوات سوف تغضب الشارع وخاصة الشباب منهم 

محمد أبو جمل عم القتيلين لموقع العرب:

اليوم حضرت قوات كبيرة الى بيوت الشهداء وعاثوا به فسادا فقد من أجل الإنتقام

الشهيدان كانا طبيعيان جدا ولم يلاحظ بانهما كانا يريدان تنفيذ عملية معينة لكن من جانب آخر فإن الممارسات التي تمارس داخل المسجد الأقصى تغضب الاجيال الشابة وتجعلهم يردون بشدة

عبد أبو جمل والد القتيل عدي في حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب:

ابني قال لنا بأنه سيذهب للبحث عن عمل ولم نعلم بانه ذهب لتنفيذ عملية والحمد لله على كل حال

نطالب بعدم هدم بيوتنا فهذه بيوت عزيزة على قلوبنا وفيها ترعرعنا وتربينا وسنبقى في داخلها حتى لو قتلنا

شهدت قرية جبل المكبر في شرقي القدس مواجهات عنيفة بين رجال الشرطة وعشرات الملثمين الذين يقومون بإلقاء الحجارة وإحراق اطارات في وسط الشارع، فيما تحاول الشرطة بتفرفتهم بواسطة القنابل والغاز المسيل للدموع.


 
هذا، ومن جانب آخر حذر سكان شرقي القدس من أي عمليات لتنفيذ هدم بيوت الشهداء على حد تعبيرهم، مشيرين "الى أن مثل هذه الخطوات سوف تغضب الشارع وخاصة الشباب منهم".

وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع محمد أبو جمل عم القتيلين، قال: "اليوم حضرت قوات كبيرة الى بيوت الشهداء وعاثوا به فسادا، فقد من أجل الإنتقام، حيث سببوا لنا دمارا كبيرا ولم يحترموا حتى حرمة البيت". وأضاف قائلا: "الشهيدان كانا طبيعيان جدا، ولم يلاحظ بانهما كانا يريدان تنفيذ عملية معينة، لكن من جانب آخر فإن الممارسات التي تمارس داخل المسجد الأقصى تغضب الاجيال الشابة وتجعلهم يردون بشدة، وحادثة اليوم أخفضت غضب الشهداء وغضب الكثير من الشباب".
وتابع قائلا: "نتنياهو يتحدث عن السلام لكن الوسط اليهودي هم من أشعلوا نار الفتنة، عندما قاموا بإحراق الفتى محمد أبو خضير، وإذا بقي الحال على ما هو فسوف يكون هنالك ردود فعل أخرى بعكس توقعات الحكومة الاسرائيلية".
ومضى قائلا: "سمعنا بأن هنالك نوايا لهدم بيوت الشهداء، ونحن نقول أن هذه التصرفات سوف تشحن الأجواء وستسبب لان يقوم الشباب برد عنيف، لذلك من الأفضل التراجع عن تلك الخطة العنصرية، فهذه البيوت يسكنها الأطفال والنساء والشيوخ ولن نسمح لأي أحد مسها مهما كلف الأمر".

هذا، وقال عبد أبو جمل والد القتيل عدي في حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب: "ابني قال لنا بأنه سيذهب للبحث عن عمل، ولم نعلم بانه ذهب لتنفيذ عملية، والحمد لله على كل حال".
وأردف قائلا: "نطالب بعدم هدم بيوتنا، فهذه بيوت عزيزة على قلوبنا، وفيها ترعرعنا وتربينا، وسنبقى في داخلها حتى لو قتلنا".

حسام علي من شرقي القدس، قال: "نحذر الحكومة الاسرائيلية الإقتراب من بيوت عائلات الشهداء، فنحن سنكون حراسا عليها، ولن نسمح بأن تمس، وسنبذل كل ما بوسعنا حتى ندافع عنها بأجسادنا وأرواحنا".


عدي أبو جمل أحد منفّذي العمليّة


غسان أبو جمل أحد منفّذي العمليّة


عبد أبو جمل والد القتيل عدي


محمد أبو جمل عم القتيلين

صور من منزل العائلة 



صور من المواجهات 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
244437.58
BTC
0.53
CNY