الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 09:02

التوجيه للسيرة المهنية يبدأ خطواته في الأهلية أم الفحم

كل العرب
نُشر: 18/11/14 10:31,  حُتلن: 10:54

 المشروع يبدأ في الصفوف الحوادي عشر ويستمر مع الصفوف الثواني عشر

بمبادرة من مجلس التعليم العالي في اسرائيل ومكتب رئيس الحكومة ووزارة المعارف، تم البدء بمشروع "التوجيه للسيرة المهنية" في المدارس العربية الثانوية والذي يهدف الى ادخال موضوع التوجيه الدراسي ضمن البرنامج التعليمي. وضمن هذا المشروع استضافت المدرسة "الاهلية" في أم الفحم مديري ومستشاري المدارس العربية، ومن الجدير ذكره أنّ شبكة "عتيد" الراعية للمدرسة هي احد الفائزين بمناقصة المشروع، بحيث يدير المشروع مدير المدرسة د. سمير محاميد، بينما يعمل المستشاران حمزة اغبارية وايمان يحيى كمركزين للمشروع.



تحدث في هذا الاجتماع مدير المدرسة مرحباً بالضيوف، ومدير قسم التعليم العربي في وزارة التربية والتعليم السيد عبد الله خطيب، ومندوبون من شبكة عتيد، ومحمد حجاجرة وسارة زعبي من وزارة المعارف. ثم تم تقسيم الحضور الى مجموعتين. المجموعة الاولى تخللت المديرين، والاخرى المستشارين الذين حصلوا على كراسات تم اعدادها في المدرسة الأهليّة.

هذا المشروع يأتي لسد الحاجة والفراغ فيما يتعلق بموضوع التوجيه الدراسي للطلاب العرب بعد انهائهم المرحلة الثانوية. ويهدف الى ارشاد ومساعدة المستشارين في المدارس العربية المختلفة من أجل تقديم الاستشارة للطلاب في عملية اختيار موضع التعليم الاكاديمي في الجامعات والكليات المختلفة. المشروع يبدأ في صفوف الحوادي عشر ويستمر مع صفوف الثواني عشر، ويتم التطرق به الى مواد نظرية وورشات عمل وزيارات لمؤسسات اكاديمية رسمية.

مقالات متعلقة