الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 08:02

فعالية زيتون بلادي أجمل ما يكون في مدرسة ابن خلدون الإعدادية- كفرمندا

كل العرب
نُشر: 17/11/14 22:51,  حُتلن: 22:55

شكر مدير المدرسة الأستاذ محمد فهد زيادنة كلّ من ساهم في إنجاح هذه الفعالية من طاقم التربية الاجتماعيّة الأستاذ محمد قدح، والأستاذ محمد مراد والمعلمة شفاء بياطرة، وجميع مربي الصّفوف ومعلمي المدرسة متمنيًّا لهم موسمًا مثمرًا وعملًا ناجحًا

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة ابن خلدون الاعدادية في كفرمندا، جاء فيه "اختتمت مدرسة ابن خلدون الإعدادية كفرمندا الأسبوع الماضي، فعاليّة الزيت والزيتون والتي تعتبر من أجمل وأهمّ الفعاليات الاجتماعية والتربويّة، ضمن برنامج التعلّم ذو معنى، فهي من الفعاليات القيّمة التي تدلّ على الاستمرارية وإطلاع النشء الجديد من أبنائنا على تراثنا والتواصل معه، وتذويت قيمة شجرة الزيتون وزيتها العاليتين. فهي شجرة مباركة ذكرت في مواضع عدّة في كتابنا المقدس، القرآن الكريم، وحثّ الطلاب على المحافظة عليها وعلى هذا التراث".

وأضاف البيان "تخلّل هذا الأسبوع فعاليات صفيّة. وخُصّص لكل طبقة من الصّفوف ما بين الساعة والساعتين لعرض أجمل ما حضّروه من فعاليات تخصّ الموضوع. فتنوعت الفعاليات ما بين علميّة فكريّة وترفيهيّة، حيث شملت معلومات قيّمة عن شجرة الزيتون والقيمة الغذائية لزيتها ومسابقات في المعلومات العامة وأخرى في الأمثال الشعبيّة والتراثيّة. وللدراما والتمثيل حيّز كبير حيث عرضت المسرحيات التي قام بتأليفها طلابنا إكرامًا لهذا الموسم، وتكلّلت الفعاليات بالدّبكة الشعبيّة التي أدخلت البهجة والمرح في نفوس أبنائنا، واختتامًا للفعالية فقد جهّز كل صفٍّ إفطارًا جماعيًّا كان عماده الزيت والزيتون". 

وجاء ايضًا في البيان "وفي الختام شكر مدير المدرسة الأستاذ محمد فهد زيادنة كلّ من ساهم في إنجاح هذه الفعالية، من طاقم التربية الاجتماعيّة الأستاذ محمد قدح والأستاذ محمد مراد والمعلمة شفاء بياطرة ، وجميع مربي الصّفوف ومعلمي المدرسة متمنيًّا لهم موسمًا مثمرًا وعملًا ناجحًا" بحسب البيان.

مقالات متعلقة