الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 03:02

حيفا: مجلس الطلاب في الكليّة الأرثوذكسية يُحيي ذكرى مجزرة كفرقاسم

كل العرب
نُشر: 17/11/14 16:39,  حُتلن: 17:22

 باسل فرح- رئيس مجلس الطلاب في الكليّة:

مجلس الطلاب الراهن يحرص على الاستمرار في نهج الكليّة بتنمية أفواج واعيّة سياسيًا وقوميًا واجتماعيًا

الهدف الأساسي من النشاطات الآنفة هو تذويت تاريخ وتجارب الشّعب الفلسطينيّ الذي يعاني لسنوات من الاحتلال والقمع وإحياء ذكرى أحداث فاصلة في تاريخ هذا الشّعب كمجزرة كفرقاسم وغيرها

عممت الكليّة الأرثوذكسية في حيفا بيانا وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه:"نظّمت الكليّة الأرثوذكسية بحيفا، بمبادرة من مجلس الطلاب، نشاطات عدّة لإحياء ذكرى مجزرة كفرقاسم. خلال الكلمة الصباحيّة، قدّمت الطالبة ديمة عبدو سردًا مفصّلا عن أحداث المجزرة، وألقت الطالبة أريز زيد قصيدة "أزهار الدّم" للشاعر محمود درويش. الطالبة أسيل غضبان قدّمت محاضرة حول المجزرة وعرضت أفلاما ملائمة في الصفوف المختلفة. أيضًا، قام المربّون بإعداد فعاليّات خاصة لمناقشة أحداث المجزرة وتداعياتها مع الطلاب".



وتابع البيان:"كما استضافت الكليّة السيّد عادل عامر، ممثلا عن اللجنة الشعبيّة لإحياء مجزرة كفرقاسم، والذي قدّم للطلاب محاضرة فصّل من خلالها طريقة حصار القرية، وتنفيذ المجزرة، وقصصا واقعيّة رواها أشخاص نجوا من المجزرة، وغايات الدولة، والنتائج والعبر المستخلصة من تلك المأساة. أكّد باسل فرح، رئيس مجلس الطلاب في الكليّة، أنّ مجلس الطلاب الراهن يحرص على الاستمرار في نهج الكليّة بتنمية أفواج واعيّة سياسيًا، وقوميًا واجتماعيًا. هكذا فإن الهدف الأساسي من النشاطات الآنفة هو تذويت تاريخ وتجارب الشّعب الفلسطينيّ الذي يعاني لسنوات من الاحتلال والقمع، وإحياء ذكرى أحداث فاصلة في تاريخ هذا الشّعب كمجزرة كفرقاسم وغيرها" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة