الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 22:02

مجتمعنا يجب أن يتعلم: إختلاف الآراء لا يتناقش بالعنف/ بقلم: النائب عيساوي فريج

كل العرب
نُشر: 16/11/14 13:36,  حُتلن: 17:12

النائب عيساوي فريج:

الكوفية هي رمز تراثي يجمع شرائح مجتمعنا كله المسلم والدرزي والمسيحي

هكذا كانت أبو سنان وهكذا يجب أن تستمر كالكوفية تجمع ابنا المجتمع الواحد

اليوم رفضت لقاء تلفزيوني مع المدعو " ايوب قرا" شخصية يمتزج ذكرها مع كل ما هو سلبي ومحرض وفي وقت حساس كالذي تمر فيه أبو سنان وما يمر فيه شعبنا كله يخرج داعيا بمصطلحات تفرق الجمع وتزيد شحن الأجواء

أهلنا في أبو سنان ما حصل عظيم وسوف يخلف جرح نحن نستطيع إيلامه بوحدتنا ولا تجعلوا للظلم طريقا بينكم ولا تستمعوا إلى أصوات التحريض ولا إلى التشتت

أبو سنان تعكس تركيبة مجتمع كامل، الطوائف التي تعيش كأبناء البلد الواحد على مدار سنين طويلة يجب أن تعود إلى الأساس الذي يجمعهم وليس إلى أفراد قذرة تفرقهم. رموز شعبنا لا تهدد أحدًا ولا تعكس أي شيء سلبي، الكوفية هي رمز تراثي يجمع شرائح مجتمعنا كله، المسلم، الدرزي والمسيحي، هكذا كانت أبو سنان وهكذا يجب أن تستمر كالكوفية تجمع ابنا المجتمع الواحد.


الفتنه الطائفية أو السياسية، من يربي ابنه عليها، من يحاول إشعالها ومن يفرق بين أبناء شعبه فهو في قاع مزبلة التاريخ، وكل من يساهم في أن يتفكك نسيج شعبنا في الداخل فهو إرهابي ويدعو إلى سفك الدماء.

اليوم رفضت لقاء تلفزيوني مع المدعو " ايوب قرا" شخصية يمتزج ذكرها مع كل ما هو سلبي ومحرض، في وقت حساس كالذي تمر فيه أبو سنان وما يمر فيه شعبنا كله يخرج داعيا بمصطلحات تفرق الجمع وتزيد شحن الأجواء، التي وصلت إلى حد العنف الجسدي وسفك الدماء، في الوقت الذي يرقد به مصابون جراء الحادث الذي حصل وكلنا نترقب وندعو إلى سلامة المصابين يأتي هذا الإنسان ليحرض بشكل دنيء.

أهلنا في أبو سنان، ما حصل عظيم وسوف يخلف جرح نحن نستطيع إيلامه بوحدتنا، لا تجعلوا للظلم طريقا بينكم ولا تستمعوا إلى أصوات التحريض ولا إلى التشتت.

مقالات متعلقة