الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 03:01

عباس: إسرائيل فشلت في تغيير معالم القدس ونمتلك إرادة الثبات على ارضنا

كل العرب
نُشر: 16/11/14 07:24,  حُتلن: 10:36

محمود عباس: 

اسرائيل سعت للإسراع في تغيير معالم مدينة القدس عبر الإقتحامات المتتالية للحرم القدسي الشريف من قبل غلاة المتطرفين والمحاولات الرامية الى تقسيم الحرم مكانيا وزمانيا

حذرناهم ونحذرهم بأن من شأن سياستهم جر الأوضاع نحو حرب دينية لا نرغب فيها لأنها ستشعل دمار ونارا لا تنطفئ في كل مكان

نكسب كل يوم تأييدا متزايدا على المستوى الدولي في حين تزداد الإدانة ويزداد الرفض لسياسات الحكومة الاسرائيلية التوسعية والاستيطانية

"إن ما جرى في القدس خلال الفترة الماضية أثبت فشل السياسة الإسرائيلية في القدرة على تغيير معالم المدينة. اسرائيل سعت للإسراع في تغيير معالم المدينة عبر الإقتحامات المتتالية للحرم القدسي الشريف من قبل غلاة المتطرفين والمحاولات الرامية الى تقسيم الحرم مكانيا وزمانيا" هذا ما قاله الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم أمس السبت في كلمة أذيعت بمناسبة الذكرى العرشين لإعلام وثيقة الإستقلال.


محمود عباس

وتابع عباس قائلا: "حذرناهم ونحذرهم بأن من شأن سياستهم جر الأوضاع نحو حرب دينية لا نرغب فيها لأنها ستشعل دمار ونارا لا تنطفئ في كل مكان". 
وقال عباس في كلمته "لا زلنا نصارع الإحتلال الذي نعلم أنه يمتلك كل عناصر القوة المادية ولكننا نمتلك قوة الحق وارادة الصمود والثبات على الارض". وأضاف قائلا: "نحن نكسب كل يوم تأييدا متزايدا على المستوى الدولي في حين تزداد الإدانة ويزداد الرفض لسياسات الحكومة الاسرائيلية التوسعية والاستيطانية".

إعلان وثيقة الاستقلال
كما وأشار عباس في كلمته الى ظروف إعلان وثيقة الاستقلال وقال: "في مثل هذا اليوم قبل ستة وعشرين عاما في ذروة الإنتفاضة الأولى.. إنتفاضة الحجارة التي أبهرت العالم بقدرة الشعب الفلسطيني على الصمود وإستنباط الوسائل والأدوات لمقاومة الاحتلال".
وأضاف: "انعقد المجلس الوطني الفلسطيني في الجزائر البلد العربي الشقيق بلد المليون ونصف المليون شهيد وتوج عمله بوثيقة تاريخية قرأها القائد الرمز الشهيد الاخ أبو عمار". وتابع قائلا: "هي وثيقة إعلان الإستقلال التي تضمنت ما يمكن اعتباره أساسا لدستور نظام ديمقراطي برلماني يقوم على مبدأ المساواة الكاملة في الحقوق وصيانة المعتقدات الدينية والسياسية وكرامة الانسان وحرية الرأي ورعاية الاغلبية لحقوق الاقلية واحترام الاقلية لقرارات الأغلبية".

ويسعى الفلسطينيون بعد 26 عاما على وثيقة إعلان الإستقلال للحصول على قرار من مجلس الأمن الدولي يحدد سقفا زمنيا لإنهاء الإحتلال تعهد عباس في أكثر من مناسبة بتقديمه الى مجلس الامن الدولي خلال الشهر الجاري. وأعلن عباس خلال خطاب له يوم الأربعاء في الذكرى العاشرة لرحيل الرئيس ياسر عرفات أنه في حال عدم الحصول على قرار من مجلس الامن يضع سقفا زمنيا لانهاء الاحتلال فانه سيوقع على الانضمام الى المنظمات الدولية بما فيها المحكمة الجنائية الدولية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
240162.64
BTC
0.53
CNY