الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 12:02

افتتاح المركز الجديد لجمعية الهلال الاخضر في كفرمندا بحضور مميز

أمين بشير -
نُشر: 14/11/14 08:32,  حُتلن: 11:06

مدير كلاليت سابقاً في كفر مندا د. طنوس كرزم بارك افتتاح المركز وأشار الى ان مسيرة الهلال الاخضر الطبي مع صندوق المرضى كلاليت طويلة والتعاون مستمر

في البداية تم قص الشريط في مدخل المركز إعلاناً بإفتتاحه، ومن ثم جال الحضور في أرجاء المركز وأستمعوا الى شرح من د. قاسم سمحات عن اقسام المركز ومحتوياته

مدير المركز د. قاسم سمحات:

بداية مركز الهلال الطبي كان بغرف ومعدات طبية بدائية واليوم يتم افتتاح المركز في بناية الرحمة الذي يحوي اجهزة ومعدات متطورة لكننا نصبوا الى افتتاح المركز الطبي الكبير الذي طرحناه سنة 2006

افتتحت جمعية الهلال الاخضر في كفرمندا الخميس مركز الهلال الاخضر الطبي في بنايته الجديدة التي تقع في طريق الدويه جنوبي القرية، وذلك بحضور السادة رئيس المجلس المحلي طه عبد الحليم، مدير كلاليت لواء الشمال يورام سيجال، رئيس جمعية الهلال الاخضر عاطف حوشان، مدير المركز د. قاسم سمحات، بعض الاطباء الذين عملوا سابقاً في كفر مندا، شخصيات اجتماعية وسياسية، وجمهور من داخل وخارج القرية.



في البداية تم قص الشريط في مدخل المركز إعلاناً بإفتتاحه، ومن ثم جال الحضور في أرجاء المركز وأستمعوا الى شرح من د. قاسم سمحات عن اقسام المركز ومحتوياته، وفي الختام تم تنظيم حفل خطابي في ساحة المركز الخارجية. افتتح الحفل بتلاوة عطرة من القرآن الكريم تلاها الشاب محمد محمود مصطفى عالم.

تولى عرافة الحفل مدير المركز د. قاسم سمحات حيث رحب بجميع الحضور، وذكر ان "بداية مركز الهلال الطبي كان بغرف ومعدات طبية بدائية، واليوم يتم افتتاح المركز في بناية الرحمة الذي يحوي اجهزة ومعدات متطورة، لكننا نصبوا الى افتتاح المركز الطبي الكبير الذي طرحناه سنة 2006، لكن حل المجلس المحلي في ذلك الحين عطل هذا المشروع".
رئيس جمعية الهلال الاخضر عاطف حوشان عبر عن اعتزازه وافتخاره بإفتتاح المركز الطبي الذي يحوي العديد من الاقسام الحديثة ،مثل المناوبة الليلية، طب العائلة، طب النساء، قسم فيزترابيا، كما اعلن انه سيتم اضافة اقسام اضافية قريباً للمركز واشار الى الخدمات المجانية التي يوفرها المركز ومنها وجود نحو 200 عائلة مستورة تتلقي اعفاء تام من رسوم المناوبة الليلية كل عام ومنح الازواج الشابة اشتراك سنوي مجاني وكذلك مشاريع التوعية الصحية والارشاد وغيرها.

بناء المركز
وأشار الى أن "جمعية الهلال الاخضر قد قامت بشراء قطعة ارض بمساحة 2100 متر مربع قبل اربع سنوات بأموال التبرعات التي جمعت عام 2006، بهدف بناء مركز طبي كبير لخدمة سكان القرية والمنطقة، بعد توقف المشروع اثر حل المجلس المحلي عام 2007، وقد قامت الجمعية بدفع ضعف مبلغ التبرعات الذي جمع من اهالي القرية وشراء هذه الارض التي تقع داخل مسطح القرية اليوم ليتم بناء المشروع عليها مستقبلاً".
رئيس المجلس طه عبد الحليم أعرب عن سروره بإفتتاح هذا المركز، وقال انه "مركز متطور وموقعه ملائم جداً، ودعا جميع اهالي القرية الى المحافظة والاهتمام بهذا المركز، ووعد بتخصيص دعم مالي للمركز في العام القادم".
كما شكر رئيس المجلس مدير كلاليت في الشمال يورام سيجال على كل الدعم الكبير الذي قدمه لكفر مندا والوسط العربي، وقدم له درع بإسم المجلس المحلي تقديراً لجهوده.
مدير كلاليت سابقاً في كفر مندا د. صالح برجس اعرب عن سروره بإفتتاح المركز، وقدر عالياً عمل وجهود الطاقم الطبي في المناوبة الليلية.
مدير كلاليت سابقاً في كفر مندا د. طنوس كرزم بارك افتتاح المركز، وأشار الى ان مسيرة الهلال الاخضر الطبي مع صندوق المرضى كلاليت طويلة والتعاون مستمر.

نوبة قلبية 
المربي علي قدح (ابو عزمي) روى حادثة تعرضه لنوبة قلبية حادة عام 2008، حيث قام طاقم من مركز الهلال الطبي بتقديم انعاش ناجح ومن ثم نقله الى مستشفى رمبام في حيفا، وشكر ابو عزمي جميع الاطباء والعاملين في المركز على انقاذ حياته.
رئيس لجنة المتابعة للجماهير العربية ورئيس المجلس سابقاً محمد زيدان رحب بجميع الضيوف وقال ان من يدخل الى كفر مندا يصبح من اهلها وذلك لطيبة قلب اهلها، وشكر جميع العاملين في المركز على الخدمات التي يقدمونها لاهالي القرية.
الكلمة الختامية كانت لمدير لواء الشمال في خدمات الصحة الشاملة "كلاليت" يورم سيجال، حيث اعرب عن سروره بإفتتاح المركز، كما ذكر ان كلاليت مستمرة في العطاء وتعمل على تحسين الخدمات الى الافضل دائماً، ونصح اهالي القرية بالاقلاع عن التدخين وممارسة الرياضة والحفاظ على وزن الجسم لايجابيته على صحة الانسان.
كما قرأ جميع الحضور سورة الفاتحة عن روح المرحمومة الحاجة ام عبد الله حرم المرحوم الحاج حسين يوسف طه (ابو عبد الله)، والتي تبرعت بقطعة الارض التي اقيمت عليها البناية.
وفي الختام قدمت الدروع التقديرية للسادة رئيس مجلس كفر مندا، مدير كلاليت في لواء الشمال، والحاج عمر فضل زيدان، تقديراً لجهودهم ومساهمتهم في تطوير الخدمات الصحية في القرية وإقامة هذا المبنى.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
249385.08
BTC
0.51
CNY