الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 11:02

نتنياهو يزور الصناعات الجوية والفضائية الإسرائيلية قرب مطار بن غوريون

كل العرب
نُشر: 13/11/14 18:27,  حُتلن: 18:34

نتنياهو:

جيش الدفاع وجهاز الشاباك كلاهما جهازان شديدا المتانة ويعمل فيهما أناس متميزون

يُعتبر التعاون الجاري بينهما مدماكاً أساسياً في أمننا القومي حيث كان هذا التعاون قد أثمر عن نتائج ذات مغزى في ميدان القتال خلال عملية الجرف الصامد وأنقذ حياة أشخاص كثيرين

أتحمّل بصفتي رئيساً للوزراء المسؤولية عن استمرار هذا التعاون كون أمن المواطنين الإسرائيليين يسمو دوماً عن أي خلاف

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه "أدلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في ختام زيارته لشركة الصناعات الجوية والفضائية الإسرائيلية قرب مطار بن غوريون الدولي اليوم بالتصريح الآتي معقباً على الخلاف العلني الذي تفجّر بين جيش الدفاع وجهاز الأمن العام (الشاباك) بشأن وجود إنذار مبكّر بوقوع الحرب في قطاع غزة الصيف الماضي من عدمه، حيث قال: "إن جيش الدفاع وجهاز الشاباك كلاهما جهازان شديدا المتانة ويعمل فيهما أناس متميزون. ويُعتبر التعاون الجاري بينهما مدماكاً أساسياً في أمننا القومي، حيث كان هذا التعاون قد أثمر عن نتائج ذات مغزى في ميدان القتال خلال عملية الجرف الصامد وأنقذ حياة أشخاص كثيرين. وبالتالي فإنني أتحمّل بصفتي رئيساً للوزراء المسؤولية عن استمرار هذا التعاون كون أمن المواطنين الإسرائيليين يسمو دوماً عن أي خلاف" " كما جاء في البيان.

وأضاف البيان "وقد اطّلع رئيس الوزراء خلال زيارته للصناعات الجوية عن كثب على المنتجات الأحدث تطوراً والحلول العملياتية التي تعرضها الشركة على الأجهزة الأمنية. وقام رئيس الوزراء بجولة في مصنع "لأهاف" التابع لدائرة الطائرات العسكرية الجاري إنتاجها في الصناعات الجوية، حيث تفقد خط الإنتاج الجديد المدشَّن قبل أسبوع لأجنحة المقاتلة المستقبلية الأميركية F-35 بالإضافة إلى زيارته لدائرة الهندسة التابعة لشركة الصناعات الجوية".

وتابع البيان "وقال رئيس الوزراء في ختام الزيارة إنه يتأثر في أي زيارة يقوم بها للصناعات الجوية بالتقدم التقني والأداء المؤثر للمديرين والمهندسين والمستخدمين الذين يمارسون أعمالهم لمصلحة الأمن القومي. وأضاف أنه تأثر أيضاً بالتعاون الجاري بين الصناعات الجوية والشركات العالمية الرائدة في مجالات التقنيات الجوية، معتبراً أن الصناعات الجوية تمتلك قدرات مميزة هي الأفضل من نوعها في العالم.
ومن جانبه قال رئيس مجلس إدارة الصناعات الجوية رافي ماؤور إن الشركة تعتزّ بقرار رئيس الوزراء القيام بزيارتها. وأشار إلى أن الحديث مع رئيس الوزراء تناول الاحتياجات والحلول العسكرية والمدنية- الاقتصادية الخاصة بالشركة، معرباً عن سروره لحصول الصناعات الجوية على دعم حكومي فيما يتعلق بدفع مشاريعها خارج البلاد أيضاً. وأكد أن الصناعات الجوية تركّز جل اهتمامها على صادراتها حيث يحتلّ نشاطها خارج البلاد ما يعادل %80 من مجموع إنتاجها، فيما يبلغ مجمل مبيعاتها نحو 4 مليارات دولار سنوياً. وأبدى السيد ماؤور ثقته بأن الشركة ستحقق- بمعاونة رئيس الوزراء في بعض القضايا الاقتصادية والأمنية السرية التي تعنيها- أرقاماً قياسية جديدة في عملها" بحسب البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.81
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
244414.10
BTC
0.53
CNY