الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 20:02

وفد ألماني من مدينة نويبراندنبورغ يزور بلديّة الناصرة ويدعم التعليم الأكاديمي

كل العرب
نُشر: 13/11/14 11:55,  حُتلن: 12:42

رئيس البلديّة تطرّق في كلمته الى أهمية السلام في المنطقة وعن دورنا نحن العرب الفلسطينيين الباقين على أرضهم في عمليّة السلام

سلام شدّد على تجديد العلاقة مع المدينة الألمانية وعن استعداده الشخصي لمتابعة هذا الأمر، وقال إنّه يريد مشاريع مشتركة ترتبط في الحقل الأكاديمي، بحيث يفسح المجال لطلاب جامعيين من الناصرة إكمال تعليمهم الجامعي في ألمانيا

عمّمت بلديّة الناصرة بيانًا جاء فيه: "زار صباح اليوم الخميس، وفد الماني من مدينة نويبراندنبورغ التوأم مع مدينة الناصرة، بلديّة الناصرة وحلَّ ضيفاً على رئيس البلديّة، يحمل معه رسالة من رئيس بلديّة نويبراندنبورغ حول تقوية العلاقة والتوأمة بين المدينتين. ورحّب رئيس البلديّة علي سلام بالضيوف الألمان، وتحدث عن المدينة وخصائصها ومكانتها وأهميتها الدينيّة والتاريخيّة، ثم قدّم لمحة عن المدينة واحتياجاتها وعن واقعها الديمغرافي، وتحدث عن السياحة فيها والمشاريع التي تقام اليوم في الناصرة، منها بناء فنادق جديدة ومصالح لها علاقة بالسياحة رغم القلق الذي يعيشه العرب الفلسطينيون في هذه البلاد، من التوترات التي حدثت إبّان فترة العدوان على غزة والأحداث اليوميّة في المسجد الأقصى والقدس عامة".


خلال اللقاء

وتابع البيان: "تطرق رئيس البلديّة في كلمته الى أهمية السلام في المنطقة وعن دورنا نحن العرب الفلسطينيين الباقين على أرضهم في عمليّة السلام. وعبّر سلام عن قلقه من خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي الذي  (يبشرنا بالخير!)، وأن الحل الوحيد هو دولتان لشعبين تقومان على المواثيق الدولية".

وأشار البيان: "وأكد علي سلام عن أهميّة هذه الزيارة للناصرة وتجديد العلاقة مع المدينة الألمانية، وعن استعداده الشخصي لمتابعة هذا الأمر، وقال إنّه يريد مشاريع مشتركة ترتبط في الحقل الأكاديمي، بحيث يفسح المجال لطلاب جامعيين من الناصرة إكمال تعليمهم الجامعي في ألمانيا. وبدوره قدّم رئيس الوفد رسالة شخصيّة من رئيس البلديّة في مدينة نويبراندنبورغ وهدية رمزية لعلي سلام".

وختم البيان: "والجدير بالذكر أنّ د. شريف صفدي المسؤول عن موضوع الموروث الثقافي في البلديّة، قدّم مداخلة واسعة عن المدينة وعماراتها ومواقعها الدينيّة والأثريّة، موضحاً عن الكنز الذي تمتلكه الناصرة في هذا المجال، داعياً الحكومة الألمانية والمدينة التوأم للمساعدة في مجال الأبحاث والمؤتمرات التي تقام بهذا الصدد" الى هنا نص البيان. 

مقالات متعلقة