الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 10:02

الوزير بيري يجتمع برؤساء سلطات محليّة عربيّة في الناصرة

كل العرب
نُشر: 11/11/14 14:32,  حُتلن: 17:32

وزير العلوم يعقوب بيري:

أرى بالمواطنين العرب في اسرائيل جزءًا لا يتجزأ من النسيج الاجتماعي في الدولة

الأيّام الأخيرة ليست سهلة إطلاقًا إذ نشهد فيها موجة من العنف والتوتر والتحريض، والتصريحات المتطرفة من كافة الأطراف والتي تشعل النيران أكثر

علي سلام رئيس بلديّة الناصرة:

نبذل قصارى جهدنا لتهدئة الخواطر إذ نحن أيضًا نريد أن نعيش بسلام ونتمنى مستقبلًا أفضل لشبابنا

أطالب بإقامة لجنة تحقيق في أعقاب حادثة قتل الشاب خير حمدان في كفركنا، لأنّ من شأن هذه الخطوة تهدئة الأوضاع

اجتمع وزير العلوم يعقوب بيري، اليوم الثلاثاء، برؤساء سلطات محليّة عربيّة، وذلك في ديوان مكتب رئيس بلديّة الناصرة علي سلام، بهدف الاطلاع على آخر التطوّرات والتوتر الذي يسود البلاد في الأيّام الأخيرة. ومن بين المجالس المحليّة العربيّة التي شاركت كانت: الناصرة، سخنين، يافة الناصرة، عيلوط، الرينة، المشهد، إكسال، طرعان، الكعبيّة، عيلبون، شفاعمرو، دير الأسد، نحف، أم الفحم وعين ماهل.


صورة خلال الاجتماع- تصوير: לשכת השר


وقال الوزير في كلمة ألقاها خلال الاجتماع: "إنّ الأيّام الأخيرة ليست سهلة إطلاقًا، إذ نشهد فيها موجة من العنف والتوتر والتحريض والتصريحات المتطرفة من كافة الأطراف، والتي تشعل النيران أكثر، وعليه أطالبكم كقيادة عربيّة بالعمل على تهدئة الخواطر، ومناشدة مواطني اسرائيل العرب واليهود، بأنّنا نريد أن نعيش جنبًا الى جنب، وكما سبق وذكرت، بأنني أرى بالمواطنين العرب في اسرائيل جزءًا لا يتجزأ من النسيج الاجتماعي في الدولة".

من جانبه، قال علي سلام، رئيس بلديّة الناصرة: "إننا نبذل قصارى جهدنا لتهدئة الخواطر، إذ نحن أيضًا نريد أن نعيش بسلام ونتمنى مستقبلًا أفضل لشبابنا". وطالب رئيس بلديّة الناصرة بـ " إقامة لجنة تحقيق في أعقاب حادثة قتل الشاب خير حمدان في كفركنا، معتبرًا أنّ من شأن هذه الخطوة تهدئة الأوضاع".

تطوير الوسط العربي
وتطرّق الوزير بيري الى أنّ "وزارته ستعمل على تطوير المواصلات العامّة في البلدات العربيّة، بالإضافة الى العمل من أجل تطوير البنى التحتيّة ودعم وتقوية السلطات العربيّة المحليّة، على الصعيد الاقتصادي الى جانب النشاطات المخصصة للشباب في أوقات فراغهم".


تصوير: بلديّة الناصرة

مقالات متعلقة