الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 16:01

طلاب البعينة النجيدات يتظاهرون دفاعًا عن الأقصى واحتجاجًا على مقتل الكنّاوي حمدان

أمين بشير- مراسل
نُشر: 11/11/14 11:20,  حُتلن: 14:43

الطلاب دعوا الى وقف مسلسل تدنيس المقدسات الاسلاميّة والمسيحيّة في القدس وعلى رأسها تقييد الحرية بدخول المسجد الأقصى للمصلين المسلمين

خرج طلاب مدارس من قرية البعينة النجيدات صباح اليوم الثلاثاء، من مدارسهم في تظاهرة صاخبة وغاضبة طافت شوارع البلدة، تعبيرًا عن احتجاجهم على ما وصفوه "بتدنيس المسجد الأقصى وتعبيرًا عن تضامنهم مع عائلة حمدان في كفركنا بعد مقتل ابنها برصاص الشرطة الاسرائيلية قبل يومين".



وكانت النواة من الطلاب قد تجمهرت صباح اليوم امام مسجد البعينة، ثم انضم إليهم مئات الطلاب لتسير المظاهرة وصولاً حتى المدرسة الثانوية، وهناك صدح الطلاب باعلى صوتهم بهتافات غاضبة تنديدًا "بجريمة قتل الشاب خير الدين حمدان، والدعوة الى وقف مسلسل تدنيس المقدسات الاسلاميّة والمسيحيّة في القدس، وعلى رأسها تقييد الحرية بدخول المسجد الأقصى للمصلين المسلمين".

هذا وعبّر مجلس الطلاب عن شكره لجميع الطلاب الذين التزموا بضوابط المسيرة والمظاهرة، والتي عبّرت عن احتجاجهم على الانتهاكات بحق المسجد الأقصى والقدس ومقتل الشاب خير الدين حمدان على يد رجال الشرطة. يشار الى أنّ الطلاب، ومع نهاية المظاهرة انتظموا في يومهم الدراسي في مدارسهم دون عوائق.

مقالات متعلقة