الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 04:01

أولياء أمور في ثانوية الرينة يطّلعون على الخطّة الجديدة لوزارة المعارف

كل العرب
نُشر: 11/11/14 10:01,  حُتلن: 10:05

عرضت المربية إيمان زعرورة شريحة تفصيلية حول رؤية المدرسة ودستورها وأهميته وأهدافه

كانت الافتتاحية للمربية إيمان زعرورة حيث رحبت بالحضور وأثنت على تجاوبهم وحضورهم وبينت أهمية تواصل الأولياء مع مربي الصف باستمرار

وصل الى موقع العرب بيان من مدرسة الرينة الثانوية، جاء فيه: "عقدت المربية إيمان زعرورة لقاءً هامًّا لأولياء أمور طلابها في الصف العاشر (هـ د ) في مدرسة الرينة الثانوية، حيث تمحور اللقاء حول الخطة الجديدة لوزارة المعارف في امتحانات البجروت للصفوف العاشرة، وبهدف التواصل مع الأهل وضرورة مشاركتهم ودمجهم في العمل التربوي مع الطلاب. وكانت الافتتاحية للمربية إيمان زعرورة، حيث رحبت بالحضور وأثنت على تجاوبهم وحضورهم، وبينت أهمية تواصل الأولياء مع مربي الصف باستمرار. ثم كانت كلمة مدير المدرسة الأستاذ صبحي عدوي الذي شرح بالتفصيل الخطة الجديدة والتخصصات وعدد الوحدات وفقًا للتعديل الجديد في الوزارة. وأكد أن الأهل هم الضلع المركزي في ثالوث العمل التربوي إلى جانب الطالب والمدرسة، وأعرب المدير عدوي عن قلقه الشديد إزاء تهاون الأهل بخصوص الهواتف النقالة ومخاطرها وسلبياتها، وضرورة انتزاعها من الطلاب لكثرة سلبياتها على ايجابياتها".


وأضاف البيان: "ثم عرضت المربية إيمان زعرورة شريحة تفصيلية حول رؤية المدرسة ودستورها وأهميته وأهدافه، وواجبات الطالب وحقوقه، وضرورة التعاون بين الأهل والهيئة التدريسية كجسر للتواصل المباشر، وحثّ الطلاب على عادات ايجابية، كالقيام بالواجب المدرسي والاهتمام بتوجيهات المعلمين ونصائحهم، وأكدت مربية الصف أن الالتزام بالدستور مثل الزّيّ الموحّد والحضور بمظهر لائق بعيدًا عن التزيّن المبالغ به وقصّات الشعر الملفتة للانتباه، من أهم الملاحظات التي يجب أن يتحلى بها طالب المدرسة. كما مررت المربية فعالية للأهل والطلاب عنوانها -أين ترى نفسك".

وجاء في البيان: "كما تحدثت في اللقاء مستشارة المدرسة المربية ميسون بصول حول الزّمن الكمّي وزمن الجودة، وتم عرض فيلم قصير يروي قصة طفل مُهمَل من قبل والده الذي يعمل طوال اليوم. كما كانت كلمة توجيهية للدكتور محمد عكاشة الذي حث الأولياء على توجيه أبنائهم نحو مواضيع علمية بشكل عام، والبحوث العلمية بشكل خاص، وان المجتمع العربي اليوم يفتقر إلى علماء ذوي مستوى منتج ومبدع. تجدر الإشارة أن الصف يتعلم بمسار علمي متميز يجمع تخصص البيولوجيا والفيزياء والالكترونيكا، إضافة إلى المواضيع الأساسية كاللغات والرياضيات وغيرها".

مقالات متعلقة