الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 23:02

دورة اسعاف اوّلي لطلّاب مدرسة النهضّة الأهليّة عتيد في كفرقرع

ابراهيم أبو عطا-
نُشر: 11/11/14 09:51,  حُتلن: 10:05

البروفيسور مصطفى كبها- رئيس مؤسسة النهضة والمشرف الأعلى على مشروع الجوالة:

الطلاب المشاركون بالمشروع والذين يبلغ عددهم 12 طالبًا وطالبة يتمتعون بروح المسؤوليّة العالية

اهمية هذا المشروع تتعلق ببناء جيل من القادة الطلاب الواعين لقضايا مجتمعهم وأوليات دوائر انتمائهم 

ضمن مشروع الجوالة الذي تشرف عليه الهيئة التأسيسيّة لمدرسة النهضة، نظّمت المدرسة دورة في الإسعاف الاوّلي لطلّاب صفوف الحادي عشر. تأتي هذه الدورة كجزء من متطلبات دورة الجوالة لتأهيل مرشدي ومنظمي الرّحلات، فمن خلال التدريبات العمليّة والمادة النظريّة الّتي حصل عليها الطّلّاب تعلّموا كيفيّة التّعامل مع الحوادث التي قد يصاب بها الطّلّاب اثناء تواجدهم في المدرسة او الرّحلات او في البيت، كحالات الكسور، الحريق، الجروح، التسمم، الانعاش الأوّلي وغيرها.


خلال الدورة

كذلك ذوّت الطلّاب في نفوسهم من خلالها دقّة الملاحظة، المواساة، الشعور بالآخر، التمييز الدقيق، وصياغة التشخيص الواضح للإصابة. وقد تعلّم الطلّاب خلال هذه الدورة 56 ساعة تعليميّة، تؤهلهم للحصول على شهادة "مقدم خدمات طبية مؤهل " . بشكل يمكنهم أيضًا من مرافقة الرحلات المدرسية كمسعفين للرحلات التي تخرج بها صفوفهم.

وقد نوّه البروفيسور مصطفى كبها، رئيس مؤسسة النهضة والمشرف الأعلى على مشروع الجوالة، الى أهمية هذا المشروع، فيما يتعلق ببناء جيل من القادة الطلاب الواعين لقضايا مجتمعهم وأوليات دوائر انتمائهم. وقد أشاد بروح المسؤوليّة العالية الّتي يتمتع بها الطلاب المشاركون بالمشروع والذين يبلغ عددهم 12 طالبًا وطالبة. كما وشكر ادارة المدرسة والمعلمين المرافقين للدورة على حسن التعاون والتنظيم .

مقالات متعلقة