الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 04:01

محمد زبيدات عضو إدارة البلدية: نبشّر أهالي سخنين بتوسعة مسطح المدينة بمئات الدونمات

أمين بشير -
نُشر: 10/11/14 20:17,  حُتلن: 22:46

محمد زبيدات عضو إدارة سخنين في بيانه: 

لجنة التخطيط والبناء اللوائية صادقت الأسبوع الماضي على طلب بلدية سخنين بتوسيع مسطح البناء (منطقة العمار) بمساحة حوالي 300 دونم وذلك في الحي الشمالي

لجنة التنظيم والبناء المحلية ستبحث بعد غد الأربعاء 12/11/2014 طلبًا آخر لبلدية سخنين بتوسعة المسطح بمساحة حوالي 100 دونم في المنطقة الغربية الجنوبية قرب مدرسة الحلان

مع نهاية العام القادم 2015 سيكون بإذن الله مجموع الأراضي التي دخلت مسطح البناء في سخنين حوالي 1100 دونم جديدة، من شأنها أن توفر الحل للأزواج الشابة في سخنين لسنوات عديدة قادمة

وصل إلى مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب من محمد اعمر زبيدات عضو إدارة بلدية سخنين بيان جاء فيه: "أن لجنة التخطيط والبناء اللوائية صادقت الأسبوع الماضي 3/11/2014 على طلب بلدية سخنين بتوسيع مسطح البناء (منطقة العمار) بمساحة حوالي 300 دونم، وذلك في الحي الشمالي، بين حي آل قسوم وخلة حسن. قسم من هذه الأراضي بملكية خاصة، وقسم آخر تابع للمنهال وسيتم تسويقه للمواطنين".


محمد اعمر زبيدات

وأضاف زبيدات: "إن 34 دونمًا من هذه الأراضي كانت تقع ضمن نفوذ المجلس الإقليمي مسجاف، وبعد إصرار وإلحاح من قبل بلدية سخنين وبعد معركة مع مسجاف، وافقت اللجنة على ضم هذه الدونمات لسخنين. وخلال الأشهر القادمة سيتم نشر الخرائط لهذه الـ300 دونم في الصحف، لتمكين تقديم الاعتراضات لمن لديه، وذلك قبل المصادقة النهائية عليها".
ونوّه زبيدات إلى أن لجنة التخطيط والبناء اللوائية صادقت قبل ثلاثة أسابيع 20/10/2014 على توسعة مسطح البلدة بحوالي 200 دونم أخرى، وذلك في منطقة أبو غزالة. كما نوّه بقرار اللجنة قبل نحو أربعة أشهر بتوسعة المسطح بحوالي 200 دونم في منطقة الخربة (بركة المجاري).

ومن جهة ثانية قال زبيدات: "إن لجنة التنظيم والبناء المحلية ستبحث بعد غد الأربعاء 12/11/2014 طلبًا آخر لبلدية سخنين، بتوسعة المسطح بمساحة حوالي 100 دونم في المنطقة الغربية الجنوبية قرب مدرسة الحلان، وهي أراض بملكية المنهال. كذلك يقوم قسم الهندسة في هذه الأيام بإعداد طلب لتوسعة المسطح بمساحة حوالي 300 دونم في منطقة المنيصة ومنطقة مدرسة جمال طربيه".
وأكد زبيدات أنه مع نهاية العام القادم 2015، سيكون بإذن الله مجموع الأراضي التي دخلت مسطح البناء في سخنين حوالي 1100 دونم جديدة، من شأنها أن توفر الحل للأزواج الشابة في سخنين لسنوات عديدة قادمة.
وعن توسيع منطقة النفوذ قال زبيدات: "لجنة فحص الحدود أنهت عملها منذ فترة، ومن المتوقع في كل لحظة أن تقدم اللجنة توصياتها لوزير الداخلية الجديد.. نحن بانتظار التوصيات في كل يوم".

وفي ختام حديثه قال زبيدات: "هذه مناسبة طيبة لنشكر من يعمل ويخدم: فالشكر لرئيس بلدية سخنين مازن غنايم، ولإدارة بلدية سخنين، وشكر خاص لقسم الهندسة ولكل العاملين فيه وعلى رأسهم مهندس البلدية السيد سليمان عثمان، وشكر أيضًا للجنة التنظيم المحلية وطاقم العاملين فيها ورئيسها المحامي نبيل ظاهر على تفهمهم وتجاوبهم لاحتياجات أهالي سخنين.. وحتى لا ننسى أحدًا: شكر عام لكل من ساهم في هذه الإنجازات الهامة والمباركة. وبإمكان أي مواطن يريد الاستفسار عن وضعية أرضه وقربها من المسطح ومنطقة النفوذ التوجه لقسم الهندسة خلال ساعات استقبال الجمهور، وسيكون مرحبًا به".

مقالات متعلقة