الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 09:02

مسيرة غضب في عكا احتجاجا على مقتل الكنّاوي خير حمدان

أمين بشير -
نُشر: 09/11/14 20:21,  حُتلن: 22:21

عضو بلدية عكا المحامية مديحة رمّال:

جئنا لنطلق صرخة أن دماء العرب ليست رخيصة

الشيخ محمد ماضي - إمام مسجد الرمل في عكا:

فلسطين أرض إسلامية وقفية وهي أرض الخلافة القادمة باذن الله رب العالمين

شارك العشرات من أهالي عكا في "مسيرة الغضب" عصر اليوم احتجاجا على سياسة السلطات الاسرائيلية من انتهاكات بحق المسجد الأقصى وضد الفلسطينيين في البلدة القديمة والقدس، وأيضا للتنديد بما فعلته الشرطة الاسرائيلية في بلدة كفركنا، حيث أعدمت الشاب خير حمدان بدم بارد، دون أن يشكل أي تهديد. 


صور من الوقفة الاحتجاجية

وإنطلقت المسيرة في تمام الساعة الرابعة عصرا من جانب حي البرج وجابت أزقة البلدة القديمة لتنتهي بوقفة رفع شعارات التنديد والاستنكار عند دوار غسان كنفاني (دوار المدفع) في عكا. ورفع المتظاهرون ونادوا بشعارات عديدة نصرة للأقصى وللشاب الشهيد خير حمدان من كفر كنا، منها: "يا شهيد ارتاح ارتاح إحنا منكمل كفاح"، "يا خير يا بن عمي بفديك بروحي ودمي"، "لا إله إلا الله والشهيد حبيب الله"، "قائدنا للأبد سيدنا محمد"، "وليش نسكت ليش، شعبي تحت رصاص الجيش" ... والتكبيرات.

رمّال: "جئنا لنطلق صرخة أن دماء العرب ليست رخيصة"
وفي حديث مع عضو بلدية عكا المحامية مديحة رمّال صرحت أنها بادرت لإقامة مسيرة احتجاجية في عكا على الأوضاع في القدس وما يحصل في الأقصى من احتجاجات، وعلى الجريمة النكراء التي قامت بها الشرطة الاسرائيلية بدم بارد في بلدة كفر كنا، وقالت: "جئنا لنطلق صرخة أن دماء العرب ليست رخيصة".

ماضي: "فلسطين أرض إسلامية وقفية وهي أرض الخلافة القادمة"
أما الشيخ محمد ماضي - إمام مسجد الرمل في عكا فقد أكّد أن "المسجد الأقصى خط أحمر لا يمكن لأحد أن يتجاوزه" وأضاف أن " حكومة اسرائيل برئاسة نتنياهو قررت أن تقتلنا بدم بارد وقررنا نحن المسلمون الفلسطينيون أن لا نموت إلا باذن الله ربّ العالمين، فهذا قدرنا أن نعيش في هذه الأرض ونحافظ على هويتنا وجذورنا من خلال أننا نؤمن أن فلسطين أرض إسلامية وقفية وهي أرض الخلافة القادمة باذن الله رب العالمين". جدير بالذكر أنه كان هناك تواجد لقوات الشرطة عند دوار غشان كنفاني (دوار المدفع)، وقد عمد بعض عناصرها على تصوير المتظاهرين.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.73
GBP
236045.74
BTC
0.52
CNY