الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 13:02

عرابة: مسيرة غضب تضامنية مع القدس والأقصى وإستنكارًا لمقتل خير حمدان

عبد حسين -
نُشر: 08/11/14 22:34,  حُتلن: 09:03

شارك في مسيرة الغضب حشد من المصلين ومن أهالي البلدة رجالا ونساءً ومن جميع الاطر والحركات الحزبية والوطنية والدينية

حمل المشاركين الاعلام الفلسطينية والشعارات المندة بالاعتداءات وانتهاك حرمة الأقصى المبارك وقد وصلت المسيرة الى النصب التذكاري للشهداء في مدخل عرابة الشمالي

إنطلقت،  بعد صلاة العشاء مساء اليوم السبت، مسيرة غضب حاشدة من المسجد القديم قرب المجلس المحلي في بلدة عرابة، وذلك ضد ممارسات السلطات الاسرائيلية تجاه الاقصى المبارك، وفي أعقاب مقتل الشاب خير الدين حمدان إبن قرية كفركنا، بدم بارد على يد أفراد الشرطة الاسرائيلية.

شارك في مسيرة الغضب حشد من المصلين ومن أهالي البلدة، رجالا ونساءً، ومن جميع الاطر والحركات الحزبية والوطنية والدينية، وتقدمها رجال دين واعضاء المجلس المحلي فب عرابة وناشطين سياسين واجتماعين. وقد هتف المشاركون الغاضبون ضد ممارسات الشرطة الاسرائيلية وقوات الوحدات الخاصة التي "تقوم بإذلال المسلمين الواقفين بالطوابير لدخول المسجد الاقصى الذي باركه الله للمسلمين وهو قبلة المسلمين الاولى وثاني المسجدين وثالث الحرمين الشريفين، ويتم اهانة المسنين والمسنات الاحرار، ويتم اعتقال الشبان فقط كونهم يهتفون بالله اكبر، وقد قامت المؤسسة الاسرائيلية بفرض طوق من حول البلدة القديمة وعزل المسجد الاقصى"، بحسب المشاركين.

هذا، وحمل المشاركين الاعلام الفلسطينية والشعارات المندة بالاعتداءات وانتهاك حرمة الأقصى المبارك. وقد وصلت المسيرة الى النصب التذكاري للشهداء في مدخل عرابة الشمالي،  حيث القيت عدة كلمات من قبل ممثلي الاطر الحزبية والوطنية والمجلس المحلي. وهم جميل ماضي - الجبهة، محمد كناعنة - حركة ابناء البلد، هيثم دراوشة - التغير،  المجلس المحلي - أحمد كناعنة نائب رئيس المجلس، ومجدي خطيب- الحركة الاسلامية.

وأكد جميع المتحدثين على "لحمة الشعب الفلسطيني في كل بقاع الارض في سبيل الدفاع عن أقدس مقدسات المسلمين في بيت المقدس الا وهو الاقصى المبارك، وأنه خط احمر فإن أي اعتداء بحق الاقصى من شأنه أن يلهب الارض تحت الساسة الاسرائيليين الذين همهم الوحيد التلذذ باذلال المسلمين واشباع رغباتهم المنفلتة من العنصرية بحق المسلمين فقط لانهم عربا فلسطينيين كما وأن الحكومة الاسرائيلية تتلقى التعليمات من قطعان المستوطنين". واكد احد المتحدثين أيضًا أن "هنالك تخاذل كبير من قبل رئيس السلطة الفلسطينية أبو مازن وتأمر على شعبه الذي يضحي بدمه وانه لم يقف وقفة الشجعان ولا يوجد لديه الاجرئة باخذ القرارات لصالح شعبه المظلوم ويجب اقالته قبل ان يدمر شعبه ووطنه". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
241438.41
BTC
0.53
CNY