الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 02:01

القيادي في حماس – د.اسماعيل رضوان لـ"كل العرب": سيطلق سراح اسرانا

كل العرب
نُشر: 07/11/14 13:22,  حُتلن: 07:25

الدكتور اسماعيل رضوان قيادي حمساوي:

القوانين مجرد حبر على ورق لأن الاحتلال سيضطر رغم انفه الى اطلاق سراح الأبطال الأسرى

استمرار هذا الاستهداف سيجعل المنطقة على فوهة بركان وسنكون في حل من التهدئة وكل الخيارات ستكون مفتوحة

للأسف حتى الآن المصالحة تراوح مكانها والسبب في ذلك الاخوان في حركة فتح اذ لا توجد اي تحركات تتعلق بالانتخابات ولا اعداد للانتخابات

قال الدكتور اسماعيل رضوان القيادي البارز في حركة حماس في حديث خاص بـ"كل العرب" إنّ "استمرار الاعتداء على الأقصى والمقدسات في القدس سيقود الى انفجار كبير"، وأضاف: "الاحتلال يرتكب جريمة بحق مقدساتنا، هذه حرب مفتوحة علينا وما يحصل يمثل الشرارة الأولى لاندلاع انتفاضة المقدسات والكرامة والتي لن يسلم منها الاحتلال الصهيوني، ونحن نحذّر الاحتلال من مغبة الاستمرار بهذا التصعيد، على الاحتلال أن لا يختبر صبرنا لان المقاومة لن تقف مكتوفة الايدي، فأرواحنا ودماؤنا ومقاومتنا وقود للدفاع عن مسرى رسولنا صلى الله عليه وسلم".



وأكد الدكتور رضوان أن "استمرار الاحتلال باعتداءاته سيقود الى تدخل المقاومة"، وأضاف: "استمرار هذا الاستهداف سيجعل المنطقة على فوهة بركان وسنكون في حل من التهدئة وكل الخيارات ستكون مفتوحة".

وعن سن القانون الذي يمنع العفو عن أسرى فلسطينيين في أي صفقة تبادل مستقبليّة قال: "هذه القوانين مجرد حبر على ورق لأن الاحتلال سيضطر رغم انفه الى اطلاق سراح الأبطال الأسرى، نحن نقول هذا القانون لا يسمن ولا يغني من جوع وسيُجبر الاحتلال التعامل مع اي صفقة تبادل للأسرى، فبناء على ما في جعبة المقاومة سنحدد المسار وحينما يرى الاحتلال ما في أيدي المقاومة سيجبر على التعامل مع مطالبنا، هذا ما سيقرر بالتالي وليس القوانين التي تسنها حكومة الاحتلال".

إعادة اعمار قطاع
وفيما يتعلق بإعادة اعمار قطاع غزة قال الدكتور رضوان: "هناك تلكؤ في البدء بإعادة الاعمار، بدء بالاحتلال الصهيوني ومرورا بالأمم المتحدة وانتهاء بالسلطة الفلسطينية التي تتقاعس في دورها، وحكومة التوافق مقصرة ايضا بحق شعبنا في غزة، وعليه فالاعمار لم يبدأ بعد".

وتحدث د.رضوان عن امكانية اعادة تفعيل المجلس التشريعي وقال الى اللحظة لا توجد بوادر لذلك مضيفا: "للأسف حتى الآن المصالحة تراوح مكانها والسبب في ذلك الاخوان في حركة فتح، اذ لا توجد اي تحركات تتعلق بالانتخابات ولا اعداد للانتخابات، نحن سنحرص على دفع جهود المصالحة الى الأمام".

وأوضح رضوان أنّه "تم التوجه رسميًا الى القيادة المصريّة بصدد فتح معبر رفح ولكن حتى الساعة لم ترد الحكومة المصريّة على المطالب الفلسطينيّة بفتح المعبر بشكل دائم".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
242043.78
BTC
0.53
CNY