الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 08:01

القدس تنزف والقيادة اليمينة تشعل النيران!/ بقلم: عيساوي فريج

كل العرب
نُشر: 05/11/14 19:52,  حُتلن: 23:48

عيساوي فريج:

أنا ضد ما حدث اليوم في القدس القتل وسفك الدماء شيء غير مقبول وهذا سوف يزيد من حدة التوتر الذي يشحن المناخ السياسي والمدني حولنا جميعا

حين أرى أن القيادة الإسرائيلية وأعضاء الحكومة ووزراء مسؤولين عن سلامة الجمهور يضرمون النار بجانب النار المشتعلة في القدس ووزير الاقتصاد "بينت" يصرح ويقول أن سائق السيارة هو أبو مازن.. أليس هذا تحريض؟

ما يزيد هذا السيناريو قبحًا هو تصريح وزير الأمن " اهرونوفيتش" الذي يشجع القتل من اجل الانتقام وإذا كان هذا هو طموح وسقف تفكير وزير الأمن فماذا نتوقع من المتطرفين الذين يسمعون وزير الأمن يدعو إلى القتل؟

حذرنا مرارًا وتكرارُا من على كل منصة وفي كل فرصة، إن الضغط يولد الانفجار، وقلنا وحملنا المسئولية أن القدس ليست قطعة ارض فارغة وليست بالقضية السهلة، أعين العالم كله تتجه إلى هذه المدينة المقدسة، وأضفنا أن عدم التقدم في مسار الحل الشامل للصراع الدامي سوف يجر المنطقة كلها إلى الدم.

أنا ضد ما حدث اليوم في القدس، القتل وسفك الدماء شيء غير مقبول وهذا سوف يزيد من حدة التوتر الذي يشحن المناخ السياسي والمدني حولنا جميعا، ولكن حين أرى أن القيادة الإسرائيلية، أعضاء الحكومة، وزراء مسؤولين عن سلامة الجمهور يضرمون النار بجانب النار المشتعلة في القدس، وزير الاقتصاد " نفتالي بينت" يصرح ويقول أن سائق السيارة هو أبو مازن وان السائق الذي نفذ العملية هو فقط رسول من عنده! أليس هذا تحريض؟ أليس هذا شحن للكراهية؟ أليس هذا هو استغلال الأحداث للتحريض الدنيء من اجل كسب الأصوات؟ أي فائدة تصريحك أيها الوزير سوف يأتي علينا مواطني إسرائيل اجمع؟وما يزيد هذا السيناريو قبحًا هو تصريح وزير الأمن " اهرونوفيتش"، وزير الأمن المسؤول عن أمننا وعن سلامتنا وعن إحلال النظام وتطبيق القانون، الذي يشجع القتل من اجل الانتقام، هذا هو تصريحه لوزير الأمن في الدولة! إذا كان هذا هو طموح وسقف تفكير وزير الأمن فماذا نتوقع من المتطرفين الذين يسمعون وزير الأمن يدعو إلى القتل؟

أعود واكرر أن ما يحدث في القدس، وفي الحرم الشريف من اقتحامات وعمليات تهويد، وان ما يحدث في داخل الكنيست من قوانين عنصرية هي كلها حواجز في طريق التقدم في العملية السلمية التي لم يزل منها الكثير، وأيضا أعود واكرر أن القتل وسفك الدماء هو شيء مرفوض وغير مقبول، الوضع الراهن في القدس لا يبشر في الخير على مستوى جميع نقاط الحياة والمستقبل، التحريض وانعدام المسئولية سوف يقضي علينا جميعا!

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة