جامعات / مدارسStudents

طلاب الثانوية طلعة عارة سالم يزورون الكنيست
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

طلاب الثانوية طلعة عارة سالم يزورون الكنيست

في الجولة تعرف الطلاب على مبنى الكنيست حيث دخلوا الى غرف اللجان وتعرفوا على قاعة هيئة الكنيست وتم الشرح الموسع عن وظيفة الكنيست واهمية الانتخابات لتبديل السلطة


كعادتها المدرسة الثانوية طلعة عارة تنظم رحلات تعليمية لطلابها لتذويت المواد التي يتم تدريسها في الصف. هذه المرة فقد قرروا زيارة الكنيست والتي تعتبر من احد اهم مؤسسات الدولة. نظمت الرحلة لطلاب الثاني عشر 4 والحادي عشر 4 باشراف المعلمة نهى زيتاوي وقد رافقها مربي الصفين الاستاذ حكمت اغبارية ومحمود محاجنة.

في زيارة الطلاب للكنيست كان باستقبالهم عضو الكنيست الدكتور احمد طيبي والذي رحب بالطلاب وقام بعرض وظائف الكنيست واللجان فيها، وتطرق لمواضيع شتى التي تهم المجتمع العربي, كما واستمع لاسئلة الطلاب واجاب عليها بكل شفافية ووضوح، وفي نهاية اللقاء التقط الطلاب الصور معه وغادروا القاعه ليبدأوا في الجوله مع المرشدين الذين كانوا بانتظارهم هناك.

في الجولة تعرف الطلاب على مبنى الكنيست حيث دخلوا الى غرف اللجان وتعرفوا على قاعة هيئة الكنيست وتم الشرح الموسع عن وظيفة الكنيست واهمية الانتخابات لتبديل السلطة.
في نهاية اللقاء كانت هناك فعالية اشترك فيها مجموعه من الطلاب وهي عبارة عن أخذ دور رئيس الكنيست واعضاء كنيست، حيث تم عرض اقتراح لمشروع قانون من احدهم وكان هناك رد على هذا الاقتراح من قبل اخرين معارضين ومؤيدين، وفي النهاية تم التصويت على هذا الاقتراح.
المعلمة نهى زيتاوي والتي نظمت هذه الرحلة اكدت اهمية مثل هذه الرحلات والفعاليات التي تساهم وبشكل فعال في تذويت الماده لدى الطالب من جهة, ومن جهة اخرى فهي فرصة للطالب بزيارة احدى مؤسسات الدولة والتي يتم فيها تشريع القوانين.

إقرا ايضا في هذا السياق: