الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 13:02

أمير عزايزة عضو مجلس دبورية: المجلس اوقف دعمه للمركز الجماهيري

أنور أمارة -
نُشر: 04/11/14 14:12,  حُتلن: 17:38

أمير عزايزة عضو مجلس دبورية:

نحن الآن في شهر 11 ولم يحول المجلس الموقر الا 400 الف شاقل

من جهة يقوم المجلس بوقف الدعم للمتناس والامتناع عن تحويل دفعات شهرية بادعاء أن الوضع المالي صعب ونفتقر للميزانيات ومن جهة اخرى نرى المجلس يتبرع بسخاء لمشاريع اخرى

 زهير يوسف رئيس مجلس محلي دبورية:

ما تحدث عنه أمير غير صحيح بتاتًا وهذه كلها محاولات لذر الرماد في العيون، فالمشاريع التي يقوم بها المجلس هي مشاريع جدًّا حيوية ومنها للشباب والرياضة وتعبيد الشوارع وبناء المدارس 

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من أمير عزايزة عضو مجلس محلي دبورية في المعارضة، جاء فيه: "المجلس المحلي بإدارته الحالية يعمل كل ما بوسعه لهدم صرح ثقافي ومعلم من أهم معالم القرية. مؤسسة طالما تغنينا بنجاحاتها عندما كان كل ما في القرية قاتمًا وحالكًا الا وهي المركز الجماهيري".


أمير عزايزة

وجاء في البيان: "من جهة يقوم المجلس بوقف الدعم للمركز الجماهيري والامتناع عن تحويل دفعات شهرية بإدعاء أن الوضع المالي صعب ونفتقر للميزانيات، ومن جهة اخرى نرى المجلس يتبرع بسخاء لمشاريع اخرى لا تعود بالفائدة الا على عدد قليل من المنتفعين والمرتزقة. ولا تعود بأي فائدة على سكان القرية. حسب الميزانية التي أقرت في اول 2014 تقرر دعم المركز بمبلغ 1.200مليون، وبعد التعديلات تم خصم المبلغ الاولي لـ875 الف شاقل. نحن الآن في شهر 11 ولم يحول المجلس الموقر الا 400 الف شاقل. اليوم تم ابلاغي من قبل موظفي المركز أن وضع المركز الجماهيري ماديًّا يكاد يصل الى الهاوية، وأنه اذا لم يقم المجلس المحلي بتحويل الميزانية المقررة التي صوتنا عليها في الجلسات السابقة، فإن المركز الجماهيري لن يتمكن من دفع رواتب العمال. نرجو من المجلس المحلي تحويل الميزانية بشكل فوري. لن نسمح بالمس في المركز الجماهيري لانه من انجح المراكز في البلاد ".

تعقيب مجلس دبورية

وفي حديث مع زهير يوسف رئيس مجلس محلي دبورية قال تعقيبًا على بيان أمير عزايزة: "ما تحدث عنه أمير غير صحيح بتاتًا، وهذه كلها محاولات لذر الرماد في العيون، فالمشاريع التي يقوم بها المجلس هي مشاريع جدًّا حيوية ومنها للشباب والرياضة وتعبيد الشوارع وبناء المدراس واثاث للمدراس، والمركز الجماهيري في دبورية ليس بحاجة الى دعم من قبل المجلس وفي حسابه في البنك هنالك 700 الف شكيل، والتي قام بتوفيرها من دعم المجلس له".


زهير يوسف

وأضاف: "وإن أردت أن أتحاسب مع المركز الجماهيري فعليه ارجاع هذه الاموال، لانه لا يستعملها في نشاطات جماهيرية، بل لدعم حسابه في البنك، وانا أرى أن المركز الجماهيري يقوم بعمل ممتاز بالميزانيات التي تحول له، في الوقت الذي لم يقم باعداد خطة عمل لتوسيع نشاطه، وعلى هذا الاساس انا مستعد للجلوس مع مدير المركز وفحص اذا ما كان لديه خطة لتوسيع النشاط واذا ما ينقصه اي شيء، وانا دعمته منذ البداية وحتى الان، فمنذ عام 2008 وحتى عام 2010 كان يتلقى 330 الف شيكل في السنة، وانا حتى الان دعمت المركز ب450 الف شيكل، وفي انتظاره حتى نهاية العام 150 الف شيكل اخرى، وعلى هذا الاساس لا يوجد اي مركز جماهيري في الجليل يتلقى مبلع 610 آلاف شيكل من مؤسسة المجلس في السنة، وايضا الموظفون في المركز يتلقون معاشاتهم من المجلس بشكل مباشر، والتي تبلغ حوالي 100-150 الف شيكل، وهذا يحسب ايضًا الى دعم المتناس وعلى هذا الاساس يصل دعمه في السنة الى اكثر من مليون شيكل".

وقال: "أعتقد أن المركز يقوم بنشاطات أقل بقليل من مليون شيكل، وعلى هذا الاساس يجب على امير عزايزة عدم القيام بهذه الضجة من اجل تحقيق مكاسب سياسية، فأمير هو عضو معارضة ولا اعتقد أن المصلحة العامة تهمه، وأنا أشهد على أمير عزايزة بأنه طلب من محاسب المجلس أن لا يتعاون مع الجباية، ولكي لا نصل الى الحد الذي يسمح لنا ان نأخذ المنحة المشروطة، وهذا ما نراه من تصرفاته وانا متأكد انه لا يهمه المركز الجماهيري اكثر من ما تهمه إثارة البلبلة ".

مقالات متعلقة