الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 07:01

مواطنون: طوابير طويلة وساعات انتظار جنونية في مكتب الترخيص في العفولة

علي أبو الهيجاء
نُشر: 02/11/14 14:04,  حُتلن: 18:39

المواطن صلاح كريّم:
عندما وصلت الى المكتب، صدمت مما رأته عيناي، فقد جئت لإستصدار مستند، لأضطر الوقوف على قدمي ساعات طويلة

العشرات من كبار السن والمسنين دون مقاعد تمامًا ما يمكن ان نراه فقط في دول العالم الثالث

انتظر دوري منذ ثلاث ساعات، ومازال أكثر من خمسين شخصًا ينتظرون أدوارهم قبلي

النائب أحمد الطيبي:
وصلتنا شكاوى عديدة حول الموضوع، وحول اضاعة الوقت وطوابير الإنتظار لساعات في مكتب وزارة الترخيص في مدينة العفولة

ان ما يحدث يؤكد ضرورة فتح مكتب ترخيص في مدينة الناصرة بشكل عاجل وفوري، والى حين ذلك حل هذه المشكلة

المحامي مراد مفرع:
كيف تسمح الوزارة بهذه الحالة من الفوضى، فبدل من توسيع الخدمات تقوم بإغلاق فروع لها؟

ان ما يحدث هو أمر غير معقول وغير طبيعي، ولا يحدث في الدول المتقدمة

وزارة المواصلات:
نحن على دراية بالمشكلة المذكورة ونعمل على حلها في اسرع وقت ممكن

أعرب مواطنون في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب عن تذمرهم واستنكارهم ازاء ساعات الإنتظار غير المعقولة والجنونية - بحسب وصفهم، والطوابير الطويلة لتلقي الخدمات في مكتب الترخيص في مدينة العفولة، والذي يخدم جميع المواطنين من سكان منطقة الناصرة والعفولة، كونه المكتب الأقرب في المنطقة بعد اغلاق احد الفروع في مدينة نتسيرت عيليت.

 

وقال المواطن صلاح كريّم من قرية كفركنا لموقع العرب وصحيفة كل العرب:"انا انتظر دوري منذ ثلاث ساعات، ومازال أكثر من خمسين شخصًا ينتظرون أدوارهم قبلي، في مكتب الترخيص في المجمع التجاري هعماكيم في العفولة".

صدمة من طوابير الإنتظار
وتابع:"عندما وصلت الى المكتب، صدمت مما رأته عيناي، فقد جئت لإستصدار مستند، لأضطر الوقوف على قدمي ساعات طويلة، دون مقاعد، كما العشرات أمثالي، ومنهم من كبار السن والمسنين، تمامًا ما يمكن ان نراه فقط في دول العالم الثالث".

المواطن صلاح كريّم: قرار اغلاق المكتب في نتسيرت عيليت هو قرار غبي وتعسفي
واضاف المواطن ممتعضًا:"ان قرار اغلاق مكتب الترخيص في مدينة نتسيرت عيليت هو قرار غبي وتعسفي ويضر ايضًا بمصالح المواطنين، وما نطالبه اليوم هو حلّ فوري وعاجل لهذه القضية الشائكة، كي لا نشعر اننا نعيش في دولة متأخرة، فالمواطن الذي يريد الحصول على خدمة من مكاتب الدولة من حقه الحصول عليها دون الانتظار بظروف مهينة ومذلة، أضف الى ذلك ساعات الدوام واستقبال الجمهور القليلة، فعلى سبيل المثال، اليوم الأحد يتم استقبال الجمهور فقط من الثامنة صباحًا وحتى الثانية عشرة ظهرًا، فهل هذا معقول؟؟!".


الدكتور احمد الطيبي

الطيبي: توجهت لوزير المواصلات وسأتابع القضية لحين حلّها
اما النائب الدكتور أحمد الطيبي فقال في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب:"وصلتنا شكاوى عديدة حول الموضوع، وحول اضاعة الوقت وطوابير الإنتظار لساعات في مكتب وزارة الترخيص في مدينة العفولة، وهو أمر يؤكد ضرورة فتح مكتب ترخيص في مدينة الناصرة بشكل عاجل وفوري، والى حين ذلك حل هذه المشكلة".
واضاف الطيبي:"منذ أسبوع توجهت الى وزير المواصلات من اجل الوصول الى حلول جذرية للقضية، وسأتابع القضية لحين حلّها بشكل كامل".

المحامي مراد مفرع يرسل برقية عاجلة لوزارة المواصلات
من جهته أبرق المحامي مراد مفرع من مكتب آريه ليخت في مدينة العفولة ببرقية عاجلة الى وزارة المواصلات مطالبًا بإيجاد حلول فورية للأزمة العالقة، متسائلًا في برقية:"كيف تسمح الوزارة بهذه الحالة من الفوضى، فبدل من توسيع الخدمات تقوم بإغلاق فروع لها؟". وشرح المحامي مفرع في برقيته:" ان ما يحدث هو أمر غير معقول وغير طبيعي، ولا يحدث في الدول المتقدمة، فهنالك كبار في السن وهناك من لديه أشغال وأعمال لا يستطيع التغيب عنها لأوقات طويلة، وأطلب منكم الإهتمام بهذا الموضوع دون تأجيل".

تعقيب وردّ وزارة المواصلات
هذا وتوجه موقع العرب وصحيفة كل العرب الى وزارة المواصلات للحصول على تعقيب حول شكاوى المذكور، حيث وصلنا ردّ من افنير عوفاديا الناطق بلسان الوزارة وجاء فيه:"ان وزارة المواصلات تعمل حاليًا قدر المستطاع على حلّ القضية المذكورة في توجهكم، في جميع المكاتب التي تشهد اكتظاظًا، وخاصة فيم مكتب الوزارة في مدينة العفولة، مع ذلك، لا بدّ من الذكر انه في ايامنا هذه يمكن الحصول على معظم الخدمات التي يقدمها المكتب عبر أجهزة خدمات اوتوماتيكية (ريشومات) الموجودة في عدد من المجمعات التجارية في البلاد وفروع سوبر فارم، بما في ذلك في فرع سوبر فارم بالعفولة والناصرة وغيرها، كما ان هنالك بدالة تلفونية (*5678) التي تقدم الخدمات هاتفيًا وتعمل ساعات طويلة في اليوم، وبدالة اوتوماتيكية تعمل 24 ساعة يوميًا".


المحامي مراد مفرع

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
234593.32
BTC
0.51
CNY