الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 15:01

لجنة الآباء في عمال الطيبة: برامي شتمنا.. البلديّة: أسلوبهم مخجل ومسيء

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 29/10/14 16:00,  حُتلن: 20:38

لجنة اولياء أمور الطلاب في كلية "عمال 1" التكنولوجية في الطيبة:

نحن مستاؤون من تصرفات رئيس اللجنة المعينة في بلدية الطيبة أثناء جلسته معنا التي عقدت مطلع الاسبوع بحضور مدراء الاقسام في البلدية وممثل شبكة "عمال"

بعد مقتل المدير المرحوم يوسف حاج يحيى أوقفت عملية التطوير في الكلية الأمر الذي عرقل سير العملية التربوية ونظامها مما حذا بلجنة اولياء الامور التوجه الى البلدية بشكل مباشر وبشكل رسمي عبر الرسائل الا أن البلدية لم تتجاوب مع توجهات الاهالي

قبل نحو اسبوعين ارسلت لجنة الاولياء رسالة شديدة اللهجة، حول استهتار ادارة اللجنة المعينة بمطالب الاهالي وابنائهم الطلبة

ممثل شبكة "عمال" افتتح الحديث عن القضية العالقة، وقال إن "الاعمال ليست من نطاق مهام شبكة "عمال" ووجهنا له سؤالُا على من تقع المسؤولية؟ واذا برئيس اللجنة المعينة ينهار علينا بالشتائم والتعابير المهينة

تعقيب بلدية الطيبة:

أعمال البناء في الكليّة التكنولوجيّة عمال تسير تماماً وفق ما خطّط له سابقاً وكان بالتنسيق مع المربي المرحوم يوسف شاهين وبناءً على طلبه

ما حصل في الجلسة أنّ ممثّل أولياء أمور الطلاب عرض رسالة مخجلة ومسيئة بحق إدارة البلديّة وحتى أنّها لا تليق بالمرحوم يوسف شاهين ولا تليق بلجنة آباء منتخبة

برامي عبّر عن رفضه لهذه الإساءة والتهم التي تتضمنّها الرّسالة مشيراً كذلك إلى أنّها لا تحوي أي مطلب الأمر الذي لم يرق لممثّل لجنة أولياء أمور الطلاب وأدّى إلى وقوع مشادّة كلاميّة

أعربت لجنة اولياء أمور الطلاب في كلية "عمال 1" التكنولوجية، على اسم المرحوم يوسف حاج يحيى، في الطيبة، عن أسفها وغضبها، من تصرفات رئيس اللجنة المعينة اريك برامي التي وصفوها بأنها "مهينة"، على حد إدعاءاتهم.


ممثلو لجنة الآباء

وقالت لجنة الآباء:"نحن مستاؤون من تصرفات رئيس اللجنة المعينة في بلدية الطيبة، أثناء جلسته معنا التي عقدت مطلع الاسبوع، بحضور مدراء الاقسام في البلدية وممثل شبكة "عمال". فبعد لإطّلاعه على مكتوب لجنة اولياء الأمور في الكلية الذي أبرزنا فيه مدى سوء تعامل رئيس اللجنة المعينة مع اللجنة، قام اريك برامي بالصراخ في وجه اللجنة والحضور. وبعد دقائق اعلن عن انتهاء الجلسة دون البت بمطالب اللجنة التي يصب جلّها في خدمة طلاب الكلية، وامن وامان الطلاب".

وقالت اللجنة ايضا :" خلال الجلسة تحدثنا عن موضوع النقص في الغرف التدريسية، وأشرنا إلى أنه بعد تجميد العمل بالغرف الصفية ووقف البناء الذي كان قد بدأ اثناء ادارة المدير المرحوم يوسف حاج يحيى، لسد احتياجات الطلاب، اصبح لدينا اكتظاظ في الكلية، وبسبب النقص في الغرف وتجميد مشروع الاصلاح، يتم تقسيم الصف الى فرقتين، ففرقة تدرس في المخازن وفرقه تبقى على مقاعد الساحة تحت الاشجار لعدم وجود 16 غرفة صفية، والمبنى الذي تم ايقافه منذ مقتل المدير الذي كان بنفسه يُشرف عليه، كان من المقرر أن يتم استلامه في اوائل شهر ايلول-سبتمبر، ليتمكن الطلاب من الدراسة بغرف صفية مهيئة وجاهزة".
وأضافوا أنه":بعد مقتل المدير، أوقفت عملية التطوير في الكلية، الأمر الذي عرقل سير العملية التربوية ونظامها، مما حذا بلجنة اولياء الامور التوجه الى البلدية بشكل مباشر وبشكل رسمي عبر الرسائل، الا أن البلدية لم تتجاوب مع توجهات الاهالي، وهمشت طلباتهم وتوجهاتهم. وقبل نحو اسبوعين ارسلت لجنة الاولياء رسالة شديدة اللهجة، حول استهتار ادارة اللجنة المعينة، بمطالب الاهالي وابنائهم الطلبة".

إهانة وشتائم
وقال رئيس لجنة اولياء امور الطلاب في كلية "عمال" هاني حاج يحيي:" بعد عدة توجهات للجنة المعينة قمت أنا وعضو اللجنة سامي ياسين، بتحديد جلسة حضرها مدراء الاقسام، حيث افتتح ممثل شبكة "عمال" الحديث عن القضية العالقة، وقال إن "الاعمال ليست من نطاق مهام شبكة "عمال"، ووجهنا له سؤالُا على من تقع المسؤولية؟ واذا برئيس اللجنة المعينة ينهار علينا بالشتائم والتعابير المهينة، التي تبين مدى الاستهتار بأعضاء اللجنة".
كما واضافت لجنة اولياء امور الطلاب بأنه:" لم يتم التباحث في مطالب وتوجهات الاهالي، وإنما رد على الرسالة الاخيرة شديدة اللهجة، ولم يتطرق بتاتا الى المطالبات والحاجات الماسة لكلية وللطلاب، وانهى الجلسة دون التطرق لأي بند من بنود مطالب الاهالي والمدرسة".


 رئيس اللجنة المعيّنة- أريك برامي

تعقيب البلدية
وجاء في تعقيب بلدية الطيبة ما يلي:" أعمال البناء في الكليّة التكنولوجيّة عمال، تسير تماماً وفق ما خطّط له سابقا بعد ان كان التنسيق مع المربي المرحوم يوسف شاهين وبناءً على طلبه، إذ كان هو من طلب مباشرة أعمال البناء وأخذ على عاتقه تدبّر أمور المدرسة لغاية إنهاء البناء. ما حصل في الجلسة أنّ ممثّل أولياء أمور الطلاب عرض رسالة مخجلة ومسيئة بحق إدارة البلديّة وحتى أنّها لا تليق بالمرحوم يوسف شاهين ولا تليق بلجنة آباء منتخبة، مما أثار حفيظة جميع الحاضرين ومن ضمنهم مديري الأقسام المختلفة في البلديّة الذين يستطيعون أن يشهدوا على أنّ الأقوال التي نقلت على لسان رئيس اللجنة المعيّنة، أريك برامي، أخرجت من سياقها" كما قال. وعبّر برامي عن رفضه لهذه الإساءة والتهم التي تتضمنّها الرّسالة، مشيراً كذلك إلى أنّها لا تحوي أي مطلب، الأمر الذي لم يرق لممثّل لجنة أولياء أمور الطلاب، وأدّى إلى وقوع مشادّة كلاميّة. إدارة بلديّة الطيبة تعمل مع جميع الأطراف بشفافيّة ومهنيّة تامّة في سبيل خدمة المدينة وأبنائها، لكن لا تقبل أن يتم التعامل معها بشكل لا يقبل به أي عاقل". 


كلية عمال الطيبة




بلدية الطيبة

مقالات متعلقة