الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 15:01

هرتسوغ:نتنياهو خائف وبعيد عنا وعندما يبتعد الرأس تنهار الحكومة

كل العرب
نُشر: 29/10/14 13:39,  حُتلن: 13:45

هرتسوغ:

اوجه ندائي إلى احزاب اليمين واليسار وادعوهم للالتفاف من أجل اسقاط الحكومة الحالية والعمل على طرح البديل للحياة وجودتها

للأسف الشديد هنالك من يسعى بشكل حثيث إلى أن يحول مواطني الدولة إلى لاهثين وراء الخبز ولقمة العيش ويسعى إلى افقارهم

وصل الى موقع العرب بيان من الناطقة بلسان الكنيست، جاء فيه: "صرّح رئيس المعارضة، يتسحاك بوجي هرتسوغ أن نتنياهو يقود المجتمع الإسرائيلي إلى الهاوية، وتطرق هرتسوغ في خطابه إلى الميزانية المطروحة على الكنيست، الأوضاع الأمنية في القدس ولعلاقات إسرائيل مع الولايات المتحدة، واتهم نتنياهو على أنه سبب الفشل والجمود الحالي".

 
هرتسوغ

وأضاف البيان: "للأسف الشديد، هنالك من يسعى بشكل حثيث إلى أن يحول مواطني الدولة إلى لاهثين وراء الخبز ولقمة العيش ويسعى إلى افقارهم، وهو رئيس الحكومة الذي استصدر بطاقة فقر لجميع المواطنين من خلال الميزانية الحالية. ومنذ الان اذا قمنا بإقرار هذه الميزانية الكارثية سنساهم في إفقار المواطنين وعلينا الحذر، وأحمل نتنياهو مسئولية الوضع الراهن بسبب تعنته وتعيينه لوزير مالية عديم التجربة والخبزة والمعرفة في كنه الأمور الاقتصادية وحماية نفسه من المواطنين. ولكن المجتمع الإسرائيلي لن يرضى بهذا الوضع ولن يدفع ثمن سياسة نتنياهو الهوجاء، ومن عليه ان يدفع الثمن هو نتنياهو من خلال الاطاحة به وهذا سيحدث قريبا. وأنا اوجه نداء لرئيس الحكومة من على هذا المنبر: كفى، عليك أن تتوقف، أنت تعبث بحياتنا وتضعها على كفة مقابل كرسي رئاسة الحكومة انت وحلفائك. انت خائف وبعيد عنا، وعندما يبتعد الرأس تنهار الحكومة".

وجاء في البيان: "وأشار هرتسوغ في خطابه إلى علاقات الولايات المتحدة وإسرائيل إضافة إلى الأوضاع الأمنية في القدس في هذه الفترة: منذ ستة أعوام وانت تشغل منصب رئيس الحكومة ولم تجلب أي انجاز ولا أي بشرى ولا أي أفق باتجاه السلام والأمن، الاقتصاد. واذا تحدثنا عن الأمن وعن مكانة إسرائيل في العالم وعلاقتها مع الولايات المتحدة فنحن في أسوء فترة وقد وصلنا الحضيض، ونتنياهو المسئول الوحيد عن هذا التدهور في العلاقة. نتنياهو يعدنا مرارا وتكرارا بالأمن ويفاخر بإنجازاته على هذا الصعيد، وماذا اذا مع القدس وما يحدث الان بها من مواجهات تشعل المدينة كلها ونتنياهو يقف مكتوف الأيدي ويزيد من الحطب في النيران بسبب عجزه عن اتخاذ قرارات مفصلية، والان لا امن ولا أمان، لا اقتصاد ولا مسكن، ولذلك لا يوجد اي سبب لإبقاء نتنياهو وحزبه في سدة الحكم".

وإختتم البيان: "سأنتهر أول فرصة للذهاب لرام الله والتحدث إلى الشعب الفلسطيني بشكل صريح: اذا أرادوا السلام والحياة هنالك عنوان لذلك، وهنالك أمل يبدأ من وضع يدهم بيدي من أجل السعي لبلوغ الهدف، واذا قرروا التمسك بالسلاح لن اتردد في التمسك به أيضا. وفي نهاية خطابه قال هرتسوغ: اوجه ندائي إلى احزاب اليمين واليسار وادعوهم للالتفاف من أجل اسقاط الحكومة الحالية والعمل على طرح البديل للحياة وجودتها".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
241825.80
BTC
0.53
CNY