الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 07:02

طلاب مدرسة كوكب أبو الهيجاء الابتدائية يختارون رئيس مجلس للطلاب بأجواء ديموقراطية

أمين بشير -
نُشر: 23/10/14 07:51,  حُتلن: 07:56

تهدف هذه الفعالية الى تعريف الطلاب بالعملية الديموقراطية والحق الديموقراطي الذي يمارسه المواطنون من خلال عمليات انتخابية تجري لانتخابات للسلطة المحلية أو التشريعية

تحت شعار "إختر الأفضل" جرت يوم أمس الأربعاء الموافق انتخابات لاختيار رئيس مجلس للطلاب في مدرسة كوكب أبو الهيجاء الابتدائية. وتنافس على هذا المنصب كل من الطالب طارق خليل من الصف السادس ج، الطالبة أية خليل من الصف الخامس أ والطالبة ميس صالح من الصف السادس أ.



وكان قد رافق كل مرشح منهم مستشار من قبل المعلمين ساعده في حملته الانتخابية بين الطلاب والتي تميزت بأجواء تنافسية بين المرشحين الثلاثة والذين حاكوا في دعايتهم الانتخابية مرشحين لحملات انتخابية حقيقية.
وقد تمت عملية التصويت لجميع الطلاب بإشراف لجنة انتخابية مكونة من ثلاثة أعضاء من الهيئة التدريسية وبحيث قام ما مجموعه 301 من المجموع الكلي للطلاب بعملية التصويت والتي أفرزت في النهاية عن فوز الطالبة ميس صالح من السادس أ برئاسة مجلس الطلاب.

المربي صبحي حمود مركز التربية الاجتماعية في المدرسة وبإشراف المربية عبير ابو الهيجاء قام بتنظيم وتنفيذ هذه الفعالية ومرافقة المرشحين في حملتهم الانتخابية والتي أفرزت في النهاية عن النتائج التالية:
الطالبة ميس صالح حصلت على 160 صوتا أي ما نسبته 53.1% من مجموع الأصوات، ألطالب طارق خليل حصل على 118 صوتا أي ما نسبته 39%، والطالبة ايه خليل على باقي الأصوات.
كما وتهدف هذه الفعالية الى تعريف الطلاب بالعملية الديموقراطية والحق الديموقراطي الذي يمارسه المواطنون من خلال عمليات انتخابية تجري لانتخابات للسلطة المحلية أو التشريعية

مقالات متعلقة