الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 21:02

ميزان: لا مبرر للاعتداء على عائلة فحماويّة في العيد سوى الخلفية العنصريّة

كل العرب
نُشر: 16/10/14 11:20,  حُتلن: 14:59

مؤسسة ميزان لحقوق الانسان:

ستة من افراد الشرطة وبدون سابق انذار او أي سؤال اعتدوا بالضرب على شقيقين بصورة وحشية وقاسية

افراد الشرطة نفذوا اعتقالاً غير قانوني والاعتداء والضرب العنيف ايضًا ليس له أي تفسير سوى الاعتداء على خلفية عنصرية

مؤسسة ميزان تطالب قسم التحقيق مع افراد الشرطة بالتحقيق في هذه الحادثة ومحاسبة افراد الشرطة المتورطين بحسب القانون الجنائي وابعادهم من صفوف الشرطة

عمّمت مؤسسة ميزان لحقوق الانسان – الناصرة بيانًا جاء فيه: "طالبت مؤسسة ميزان لحقوق الانسان – الناصرة، قسم التحقيقات مع افراد الشرطة – ماحش – لواء المركز، بفتح تحقيق في الاعتداء على افراد عائلة من مدينة أم الفحم. وقد بعث المحامي عبدالرؤوف مواسي من مؤسسة ميزان لحقوق الانسان – الناصرة الشكوى باسم العائلة المذكورة في اعقاب الاعتداء الآثم على افراد العائلة من قبل افراد في الشرطة الاسرائيلية في متنزه اليركون في مدينة تل ابيب، خلال عطلة عيد الأضحى المبارك".


وجاء في الرسالة الموجهة من قبل ميزان: "أنّه في يوم 7.10.2014 وخلال عطلة عيد الاضحى المبارك، هاجم عدد من افراد الشرطة افراد عائلة من أم الفحم، الذين كانوا في رحلة عائلية لقضاء عطلة العيد، بصورة وحشية وسببوا لهم آلامًا قاسية، مما اضطرهم لتلقي العلاج في المستشفى".

وجاء في الرسالة حول تفاصيل الاعتداء المذكور: "ان ستة من افراد الشرطة وبدون سابق انذار او أي سؤال اعتدوا بالضرب على شقيقين بصورة وحشية وقاسية، وذلك عندما كانا يقفان بسيارتهما في احد مفارق الطرق وهم في نقاش مع سائقة دراجة نارية اصطدمت بسيارتهم". وتضيف الشكوى: "انه عندما شاهدت شقيقة الاخوين اللذين تعرضا للضرب ما يحدث معهما توجهت لأفراد الشرطة لردعهم مطالبة الشرطة بالتوقف عن ضرب اخويها، لكن احد افراد الشرطة امسك برقبتها وشدها بقوة ثم ضربها على بطنها اولاً ثم على خاصرتها اليسرى، حيث وقعت على الارض وهي تصرخ وتتلوى من الآلام الشديدة. وبعد ذلك جاءت الام وبدأت بالصراخ على افراد الشرطة، الذين لم يتوانوا ايضًا عن ضربها هي وجرها على الاسفلت وهي على ظهرها على طول المفرق. كما ان افراد الشرطة اعتدوا بعد ذلك على الشقيق الصغير وتسببوا له بإصابات حادة" بحسب الشكوى.

وأشار البيان: "وقد عللت مؤسسة ميزان طلبها بفتح ملف تحقيق ضد افراد الشرطة المعتدين على العائلة بالقول: "ان افراد الشرطة نفذوا اعتقالاً غير قانوني، وان الاعتداء والضرب العنيف ايضًا ليس له أي تفسير سوى الاعتداء على خلفية عنصرية، وان افراد الشرطة ارتكبوا مخالفات خطيرة وخالفوا القوانين واللوائح المعمول بها في الشرطة. ولكل هذه الاسباب فإن مؤسسة ميزان تطالب قسم التحقيق مع افراد الشرطة بالتحقيق في هذه الحادثة ومحاسبة افراد الشرطة المتورطين بحسب القانون الجنائي، وابعادهم من صفوف الشرطة" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.73
GBP
236982.32
BTC
0.52
CNY