الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 11:01

الاخاء الناصرة في ضيافة بني يهودا والبحث عن حلول للعودة الى الانتصارات

حجّاج رحال -
نُشر: 16/10/14 06:12,  حُتلن: 08:31

تغريم الاخاء بمبلغ 800 شيكل بشكل فعلي بسبب ارتكاب مخالفة ضد قانون الاتحاد العام لكرة القدم

يحل فريق مكابي الاخاء الناصرة، يوم غد الجمعة في تمام الساعة الرابعة والنصف، ضيفًا على فريق بني يهودا تل أبيب على استاد بلومفيلد، ضمن مباريات الأسبوع السابع في دوري الدرجة الممتازة. وتم تغريم الاخاء بمبلغ 800 شيكل بشكل فعلي، بسبب ارتكاب مخالفة ضد قانون الاتحاد العام لكرة القدم خلال المباراة قبل الماضية أمام هكواح رمات جان. ويدخل الاخاء هذه المباراة بعد فشله في الفوز في المباريات الثلاث الأخيرة، حيث تعادل في جميعها، من بينها تعادله مرتين في ملعبه.

ولا يمكن لأحد الاستهانة بجمهور الفريق النصراوي وقدرته على فهم الأمور المهنية في الفريق وتحليل مستواه. الغالبية العظمى من المؤيدين خرجت بانطباع سيء من المباراة البيتية الأخيرة أمام فريق بيتار تل أبيب – الرملة.

الانطباع السلبي ليس من نتيجة التعادل دون أهداف، وهي حالة التعادل الثالثة على التوالي، بل بالأساس من المستوى الهزيل والضعيف. لاعبان محليان فقط شاركا في تشكيلته، هما أمجد سليمان وأدهم هادية. اذا كان الفريق في الممتازة يعتمد على لاعبين محليين اثنين فقط، فكيف سيكون حاله في العليا اذا صعد اليها؟!. اذا كان هذا مستوى الفريق، فمن الأفضل تحرير معظم التعزيز وتوفير فرص لعب للعناصر المحلية الواعدة.

هل قدرات ايلي الباز ودافيد جوميز وعيدو اكسبراد (أجورهم الثلاثة تكلّف خزينة الفريق قرابة مليون شيكل)، كما هو واضح في المباريات، أفضل من المواهب مؤمن صالح وبهاء أبو شهاب وصفوان الحلو مثلا؟!. المدرب أيضا لا يقوم بعمله على أكمل وجه. أين فترته الناجحة في اتحاد أبناء سخنين وهبوعيل حيفا؟. هل فقد بريقه؟!. الاخاء الناصرة اليوم مع كادر لاعبين من الدرجة العليا، ولكن المستوى والنتائج بمستوى الدرجة الأولى. توقعنا أن نشاهد فريقا مرعبا يثير الرعب لدى الفرق الخصم، ولكن على أرض الواقع التلعثم واضح، وحتى حين فاز الفريق لم يصنع ذلك بصورة مقنعة.

وللتوضيح فان الاخاء ما زال قريبا جدا من المرتبتين الأولى والثانية، ولكن المستوى الحالي له لا يبشّر بالخير، رغم أن كل شيء قابل للتغيير. كادر اللاعبين ملزم بتحقيق نتائج أفضل، حتى يحقق مراده بالصعود الى دوري الأضواء. المدرب دورا وعد بايجاد الحلول في أسرع وقت ممكن، ليعود الفريق الى مستواه الطبيعي ويحقق الانتصارات. دفاع الفريق صار بحال أفضل بعد قدوم قلب الدفاع سيبيتي ليبينيا الممتاز، ولطنه ما زال يحتاج الى صانع ألعاب يخفف الضغط عن الفعال أمجد سليمان، عدا عن مهاجم هداف يمكنه التسجيل من نصف فرصة.

مقالات متعلقة